أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

الاقتصادية

فرع الثروة السمكية بمحافظة ينبع يستعد لموسم الصيف
* ينبع أحمد دليم
يعتبر متحف الاحياء البحرية والتراث البحري التابع لفرع الثروة السمكية بمحافظة ينبع مرجعا هاما ومتكاملا لهواة الحياة البحرية حيث يشتمل المتحف على اربعة اقسام تتضمن صورا مختلفة عن الحياة داخل البحر، ففي قسم المحنطات هناك العديد من الاسماك والاحياء البحرية يصل عددهاإلى 175 نوعا لعل من اهمها وابرزها عروسة البحر والقروش والاسماك الاقتصادية الهامة والاسماك السامة والسلاحف وخلافها,ويحتوي قسم التراث البحري على ادوات الصيد القديمة والحديثة مثل المراكب والشباك والرخص القديمة والحديثة بالاضافة إلى ادوات الغوص.
وهناك قسم المحفوظات وفيه يتم حفظ الكثير من الاسماك والاحياء البحرية مثل الاخطبوط وقنفذ البحر وبيض السلاحف وعقربة البحر وغيرها من الاحياء البحرية والتي يتم الاضافة إليها بين حين وآخر.
والقسم الاخير من اقسام المتحف وهو قسم بيئة الاحياء البحرية ويحتوي على الكثير من الشعاب المرجانية المختلفة ولوحات ارشادية واعلامية للحفاظ على البيئة البحرية.
الجديربالذكر ان الفرع قد أكمل جميع استعداداته لاستقبال مصطافي هذا العام من خلال هذا المتحف المتكامل المعروضات الذي سيقام خلال احتفالات المحافظة بمهرجان ينبع السياحي بهذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved