أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

الاقتصادية

أول مركز تجاري مغلق في منطقة تبوك
ركاء للتطوير العمراني تستثمر 30 مليون ريال في ركاء بلازا تبوك التجاري
* الرياض - الجزيرة
تستثمر شركة ركاء للتطوير العمراني احدى شركات مجموعة ركاء القابضة السعودية ما يزيد على 30 مليون ريال في إنشاء أول مجمع تجاري مغلق في منطقة تبوك اطلقت عليه اسم ركاء بلازا تبوك والذي بدأت في إنشائه العام الماضي بعد انتهاء دراسات الجدوى والتصاميم الخاصة بالمشروع.
وقال الاستاذ فهد المالك رئيس مجموعة ركاء القابضة ان مجموعته وبعد دراسة طويلة لمجموعة من المناطق في المملكة وقع اختيارها على مدينة تبوك التي تشكِّل مدينة كبيرة اخذت موقعها ومكانتها الاستراتيجية كاحدى اهم مدن شمال المملكة التي تشكِّل نقطة اتصال حيوية مع الدول العربية المجاورة، والتي اضحت اليوم تمتلك بنية تحتية متكاملة، اضافة إلى المطار الجوي، والمنشآت العملاقة الأخرى.
واضاف ان شركة ركاء للتطوير العمراني وضمن استراتيجيتها للتوسع في قطاع المدن المتوسطة في المملكة بعد انجاز مجموعة من مشاريع التطوير العقاري في العاصمة الرياض بدأت في توسيع دائرة اعمالها العقارية في بقية المناطق.
وأوضح ان ركاء بلازا تبوك يقع في قلب مدينة تبوك عند تقاطع الملك عبدالعزيز مع طريق علي بن أبي طالب على مساحة قدرها 15 ألف متر مربع وتم تصميمه بحيث يتكون من دورين يضمان 80 معرضا تجاريا راقيا ذات مساحات متنوعة تناسب جميع الاحتياجات.
وذكر المالك ان المشروع يتكون من عناصر كثيرة اهمها مواقف السيارات التي ستتسع لما يزيد على 300 سيارة، وجزء خاص بالأحبة الاطفال سيكون بمثابة ركن الطفل الذي سيوفر الترفيه والالعاب بمختلف أنواعها لتوفير الاجواء المناسبة للعائلات، اضافة إلى ركن خاص بالمطاعم سيضم مجموعة من الاسماء العالمية والمحلية المتخصصة بعضها سيدشن الفرع الاول له في منطقة تبوك والمنطقة الشمالية بشكل عام.
وسيكون مشروع (ركاء بلازا تبوك) علامة فارقة في المجمعات التجارية على مستوى السعودية إذ تم تصميمه على شكل ممرات مفتوحة وواسعة، بحيث يكون الدور العلوي مفتوحا على الدور الارضي مما يتيح رؤية جمالية للزوار والمتسوقين، اضافة إلى الاسقف الزجاجية التي ستتيح الاضاءة الطبيعية لكامل المشروع.
واختتم المالك تصريحه بتقديم الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك على جميع اوجه الدعم والمساندة التي قدمها سموه للمشروع، وعلى توجيهاته وملاحظاته الثمينة التي تشكل دائما الرؤية الحكيمة لولاة الامر والتي أثمرت التطور الهائل في تبوك وبقية المدن السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved