أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

متابعة

الأمير عبدالمجيد دشّن مهرجان (جدة 21)
جدة تحظى باهتمام خاص من خادم الحرمين الشريفين
الأمير مشعل: مدينة جدة من أهم وأحدث المدن في العالم بكثير من المقومات
* جدة احمد العلي نايف البشري: تصوير: احمد قيزان:
دشن صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة السياحية بمحافظة جدة مساء امس الاول الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء حفل مهرجان (جدة 21) بحضور صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة السياحية بالمملكة وسمو الامير تركي بن فيصل وسمو الامير خالد بن عبدالله وسمو الامير منصور بن بندر وسمو الامير فيصل بن عبدالمجيد وسمو الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز اضافة الى حضور قرابة (1000) شخصية ورجل اعمال وبمشاهدة اكثر من (150) الف زائر موجود على الكورنيش، حيث بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم فلوحة شعبية من التراث القديم ثم اطلقت اشارة بدء الألعاب النارية والموزعة على ثلاث مناطق مختلفة على طول الكورنيش ال (15) كيلومترا وقد ازدانت سماء جدة وغاب ليلها بهذه الالعاب النارية، والعاب الليزر، وقد امتد هذا العرض الكبير ساعة كاملة تقريبا مع تصفيق وصفير الجماهير الغفيرة التي احتشدت للتمتع برؤيته.
وقد صاحب ذلك الانزال المظلي والذي يتكون من عشرة مظليين بقيادة النقيب مبارك سويلم السويلم، من ارتفاع حوالي (5000) قدم, وبهذه المناسبة قال سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز,, تحظى مدينة جدة بعناية ورعاية كريمة خاصة ودائمة من قِبل خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتي كان لها الاثر الاكبر في تطوير هذه المدينة لتغدو واحدة من اجمل مدن العالم ومن اكثرها تقدما وازدهاراً.
واضاف سموه ان مدينة جدة تشهد نمواً مضطردا ومميزا في الحركة الاقتصادية جعل منها مركزا حيويا وهاما لاستقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية، كما اصبحت مدينة جدة مركزا للجذب السياحي والاستثماري حيث تدل المؤشرات على ان حركة الاستثمار السياحي بمدينة جدة في تطور مستمر جعل منها مدينة ذات طابع سياحي له خصوصية مميزة.
ولاشك ان اهتمام سمو محافظ جدة انما يؤكد حرص المسئولين على استثمار المقومات التي تزخر بها مدينة جدة وفق خطط مدروسة تهدف الى تفعيل اداء اقتصاديات جدة وإنمائها.
واختتم سموه كلمته بقوله: ان فعاليات (جدة 21) تعتبر تجربة رائدة في منطلقاتها وفي اهدافها, حيث تضافرت جهود ذوي الخبرة للخروج بها في ابهى صورة تليق بمدينتنا الساحرة.
اما سمو الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة فقد كانت له الكلمة الآتية:
تعتبر مدينة جدة من احدث المدن ومن اهمها في العالم، حيث توفرت لها العديد من المقومات والتي ساعدت منذ القدم على تأهيلها لتكون من ابرز المدن واسرعها تطوراً في منطقة الشرق الاوسط فهي ذات موقع متميز باعتبارها المدخل الرئيسي للحرمين الشريفين.
وقال سموه: ان مدينة جدة قد وعت اهمية دور السياحة الداخلية في انماء الحركة الاقتصادية وازدهارها في جدة حيث تم في هذا الصدد تشكيل اللجنة السياحية بمحافظة جدة لتضطلع بمهمة تنشيط وتطوير السياحة بالمحافظة وجذب الزائرين اليها من جميع انحاء المملكة والخليج والمنطقة العربية، من خلال القيام بدور رائد وفاعل في تنظيم الفعاليات والانشطة الترفيهية المميزة والمتنوعة مع الحرص على الاستفادة المثلى من جميع المقومات السياحية التي تزخر بها جدة بين المناطق السياحية بالعالم.
واكد سموه ان فعاليات (جدة 21) قد جاءت نتيجة تضافر جهود جميع الجهات المختصة والمعنية بالسياحة.
واختتم سموه بقوله اتمنى وآمل ان تحقق فعاليات (جدة 21) نجاحاً مميزا نسعى من خلاله الى استقطاب المزيد من الزائرين لمدينتنا ذات المستقبل السياحي الواعد خلال الاعوام القادمة.
ومن جهته تحدث للجزيرة الدكتور ماجد القصبي الامين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس لجنة المتابعة بقوله: تتطلع الغرفة التجارية الى تحقيق المزيد من النجاح خلال موسم الصيف القادم، بعد نجاح هذا المهرجان (جدة 21) بكل المقاييس بل قد فاق هذا النجاح التوقعات.
وغرفة جدة ماضية بخطوات واثقة ومدروسة في اتجاه تسخير جميع الامكانات واستثمار كافة الجهود, وتعزيز كل مجالات التعاون مع الجهات الخاصة والمعنية لاظهار فعاليات (جدة 21) بالمظهر الذي يتطلع اليه اهل جدة ومحبوها من شتى البقاع.
واختتم سعادته بالاشارة الى جهود سمو الامير مشعل بن ماجد الفاعلة وحرص سموه على ان تكون الافضل بكافة المعايير.
مشاهدات
- لم ينس صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد اصطحاب احفاده وحرصه بروح ابوية على ان يستمتع بالمهرجان جميع الشرائح من صغار وكبار.
- التنظيم المروري الممتاز والناجح كان ملموسا والدليل انني خرجت وزميلي المصور الساعة التاسعة وبداية المهرجان الساعة العاشرة تحسبا للوقت لكن لم تمض 25 دقيقة ونحن في موقع الحفل.
- الذي خطط للحركة الهندسية للمهرجان هو الملازم مهندس مهدي اليامي.
الانزال المظلي بقيادة النقيب السويلم سوف يستمر لمدة 60 يوما,, يوما بعد يوم.
تم اعداد كعكة كبيرة عليها شعار مهرجان (جدة 21) قطعها الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
هذا وقد اشار سمو امير منطقة مكة المكرمة في تصريح صحفي عقب تدشين الفعاليات ان الهدف الذي يسعى إليه المسؤولون عن السياحة في محافظة جدة هو اسعاد المواطن وتهيئة كل وسائل الراحة لهم,, وقال سموه بأن مهرجان جدة 21 يسعى إلى اسعاد الجميع ولجعل هذه المدينة الجميلة دائما في فرحة وخاصة مع اطلالة العطلة الصيفية التي تمتد إلى شهرين وليجد المواطن التي يحتاجها دون الذهاب إلى خارج الوطن وتمنى سموه من جميع الزوار ان تلقى هذه الفعاليات القبول من الجميع وان يجدوا ما يسرهم.
وحول سؤال عن الجديد في صيف 21 أوضح سموه بأن هناك عددا كبيرا من الفعاليات تم استحداثها هذا العام وقد تجاوزت الاربعين فعالية وتم احداث كل ما فيه فائدة ليجد الجميع كل الرغبات وبمختلف الفئات, وقال سموه نحن نسعى إلى ان يجد جميع السياح كل رغباتهم المتنوعة ليبقوا في بلادهم ووجه سموه لجميع الزوار لمحافظة جدة الحب والتقدير وسوف نعمل لخدمتهم في جميع المجالات والخدمات الاساسية التي تحتاجها مدينة جدة والعمل على قدم وساق للانطلاقة الكبرى في تنفيذ الخدمات من مياه وصرف صحي,.
وقال سموه حول سؤال عن متابعة الخدمات لزوار العروس ان هناك اللجنة التنفيذية برئاسة سمو الامير مشعل بن ماجد التي تتابع باستمرار واهتمام,, وما شاهده الجميع هذا المساء هو ثمرة متابعتهم.
وحول سؤال عن توقعات سموه عن عدد الزوار لمحافظة جدة خلال هذه الفعاليات اوضح سموه ان التوقعات تسير إلى قدوم حوالي مليوني زائر فأهلا و سهلا بهم ونتمنى ان يزيد هذا العدد إن شاء الله.
وعن غلاء الاسعار في منطقة الكورنيش قال سموه: انه من المفروض ان تنخفض الاسعار مع بداية المهرجان وهناك عدد كبير من الفنادق والمحال التجارية والمجدولة في الكتيب الذي سوف يتم توزيعه وهذه وتعاونت مع اللجنة في التخفيض.
من جهته نوه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة بجهود ومتابعة سمو امير منطقة مكة المكرمة لبرامج وفعاليات صيف جدة 21 والخروج بالشكل اللائق وتمنى سموه من الجميع ان يلقوا كل رغباتهم واشار سموه إلى ان جدة 21 مليء بالفعاليات الجديدة حيث كانت الفعاليات الصيفية خلال العام الماضي لا تتجاوز 35 فعالية اما ضيف جدة 21 فهناك 75 فعالية منها اربعون فعالية جدة وليست جميعها ترفيهية بل هناك فعاليات تجارية وثقافية وعلمية وكل ينشدها فئات المجتمع وقال سموه: ان الهدف من هذه الفعاليات ان تكون اجازة اقتصادية,, وحول التخفيضات ومدى شفافيتها اوضح سموه ان التخفيضات اختيارية وليست اجبارية والتخفيضات ليست في جميع المحال والمراكز التجارية وانما المعتمدة في الكتيب الخاص بالفعاليات وبرامج الصيف والذي سوف يوزع مجانا على جميع الزوار.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved