أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

الاولــى

القوات الإريترية تستعيد إحدى مدنها من إثيوبيا
* أسمرة أديس أبابا الوكالات
استعادت القوات الاريترية بلدة بارنتو العاصمة الاقليمية لغرب اريتريا وذلك بعد أسبوعين من الاحتلال الاثيوبي لتلك المنطقة.
وقال مسؤول كبير في الجيش الاريتري في تصريحات أوردها راديو لندن أمس: ان القوات الاثيوبية اضطرت الى الانسحاب بعد أن هزمت في معركة دارت الى الشمال من هذه المدينة,, إلا أن الحكومة الاثيوبية تقول: ان قواتها كانت ستنسحب من تلقاء نفسها بعد أن حققت أهدافها.
وأشار الراديو نقلا عن مراسله في أسمرة الى أن مدينة بارنتو شهدت دمارا واسعا خلال الاحتلال الإثيوبي اذ أصاب الدمار الشامل الفندق الوحيد الموجود فيها ومبنى تابعا للحكومة.
وقال: ان الألغام تهدد حياة المدنيين العائدين الى المدينة,, مشيرا الى ان القوات الاريترية تعمل حاليا على ازالة هذه الألغام.
وفي أديس أبابا ذكر بيان حكومي أمس الجمعة ان إثيوبيا صدت هجوما شنتها اريتريا على موقعين للقوات الاثيوبية عند جبهة بور شمال شرق الحدود المشتركة بينهما.
واتهم البيان الجيش الاريتري بقصف بلدة راما الاثيوبية في منطقة الحدود الوسطى من بلدة أديكوالا الاريترية مما أدى الى مقتل اثنين من المدنيين وجرح ثمانية آخرين.
وأضاف البيان أن الهجمات الاريترية على موقعي آيلاجونديت وكساديكا الاثيوبيين عند جبهة بور استمرت من مساء يوم الاربعاء الماضي وحتى منتصف نهار يوم الخميس الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved