أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

محليــات

في مستهل زيارته لكوريا الجنوبية
آل الشيخ أمَّ المصلين وألقى خطبتي الجمعة بالمركز الإسلامي والتقى سفراء الدول العربية والإسلامية بسيئول
* سيئول واس
وصل معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ أمس الى سيئول في كوريا الجنوبية قادما من طوكيو في اطار زيارته الحالية لعدد من دول جنوب غرب آسيا والشرق الاقصى.
وكان في استقباله في مطار كمبو الدولي في سيئول سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الاستاذ صالح بن منصور الراجحي ورئيس اتحاد المسلمين في كوريا الدكتور عثمان مبارك وعدد من أعضاء السفارة السعودية في كوريا وعدد من القائمين على المركز الاسلامي في سيئول.
وتوجه معاليه فور وصوله الى المركز الاسلامي في سيئول حيث أَمّ المصلين في مسجد المركز وألقى خطبتي الجمعة اللتين حث فيهما المسلمين على ما يزيد ايمانهم وذكرهم بخصلتين تزيدان بإذن الله ايمان المسلم، الاولى منهما العناية بالقرآن الكريم تلاوة وتدبيرا وحثهم على المداومة على قراءة القرآن وعدم هجره.
وأكد معاليه ان المتدبر لكتاب الله يجد فيه تركيزا على أمرين ذوي شأن عظيم وهما الاخلاص وذلك بأن يكون العمل مبتغى به وجه الله ودعوة المسلمين الى الوحدة وعدم الاختلاف والفرقة ففي الاجتماع قوة المسلمين وفي ضده ضعفهم وذهاب ريحهم.
واشار الى ان الخصلة الاخرى التي تزيد الايمان هي تأمل سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم التي فيها نبراس مضيء لكل مسلم يريد السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة مفيدا ان سيرة رسولنا صلى الله عليه وسلم صفحة مشرفة للحياة التي يجدر بالمسلم اقتفاء اثرها وفيها فلاحه وفوزه في الدارين.
عقب ذلك قام معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بجولة على أقسام المركز الاسلامي في سيئول واستمع الى شرح موجز عن الاعمال والمناشط التي يقوم بها,, كما التقى معاليه بالمركز بعدد من المسلمين في كوريا.
ثم اجتمع معاليه بسفراء الدول العربية والاسلامية المعتمدين في كوريا وذلك في مقر اقامته في سيئول، وحضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الاستاذ صالح بن منصور الراجحي.
من جهة اخرى حضر معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ والوفد المرافق له حفل العشاء الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا تكريما لمعاليه والوفد المرافق له.
وحضر الحفل عدد من سفراء الدول العربية والاسلامية المعتمدين في كوريا ورؤساء المراكز والهيئات والجمعيات الاسلامية في كوريا واعضاء السفارة السعودية في سيئول.
وكان معالي الوزير آل الشيخ قد غادر طوكيو في وقت سابق من صباح أمس الجمعة حيث كان في وداعه سفير خادم الحرمين الشريفين في اليابان الاستاذ محمد بشير كردي واعضاء السفارة السعودية في اليابان.
ويرافق معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد في زيارته الحالية لكوريا الجنوبية الامين العام للمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية الدكتور صالح بن حسين العايد والمدير العام للعلاقات العامة والاعلام سلمان بن محمد العمري والمدير العام للدعوة في الخارج الدكتور عبدالرحمن العيسى ومدير المكتب الخاص محمد الفارس.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved