أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

محليــات

الجزيرة تلتقي بنائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم وعدد من الأعضاء
ابن عياف: ندرس افتتاح فرع للبنات في كلية الأمير سلطان الأهلية
* متابعة:عبدالرحمن المصيبيح
يدرس المسؤولون في مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم امكانية افتتاح فرع للبنات في كلية الأمير سلطان الأهلية حيث تتم دراسة هذا المشروع بشكل مستفيض ليظهر بالصورة المنشودة.
أوضح ذلك لالجزيرة أمين مدينة الرياض ونائب رئيس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن ضمن لقاءات أجرتها الجزيرة مع عدد من المسؤولين في مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم.
وقال الدكتور ابن عياف ان هذه المؤسسة ترمي الى تقديم الخدمات التعليمية الى منطقة الرياض مؤكدا ان هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا رعاية الله وتوفيقه ثم دعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله.
استثمار الأموال
وأشار الدكتور ابن عياف الى ان هذه المؤسسة تقوم باستثمار الأموال التي تبرع بها رجال الأعمال لافتتاح الكلية اثر عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز من رحلته العلاجية في شهر شوال لعام 1418ه.
إنهاء المرحلة التمهيدية
ومضى د, عياف قائلا: ان المؤسسة افتتحت أول أعمالها بكلية الأمير سلطان الأهلية حيث انهى طلابها هذا العام المرحلة التمهيدية وسيبدؤون مطلع العام الدراسي القادم الدراسة الأكاديمية حسب رغباتهم في قسم علوم الحاسب والمعلومات أو قسم العلوم المالية والتسويق, وقدم الدكتور ابن عياف شكره لكل من ساهم في انجاز هذا الصرح التعليمي المهم.
د, الثنيان هدفنا الاستثمار في الإنسان
كما تحدث لالجزيرة سعادة الدكتور عبدالعزيز الثنيان أمين عام المؤسسة فقال: لا شك ان بناء المواطن السعودي وإعداده هو هاجس واهتمام حكومتنا الرشيدة ووجود كلية مثل كلية الأمير سلطان الأهلية سوف يسهم في اعداد كوادر وطنية وفي تخصصات نادرة تحتاج إليها البلاد, ومؤسسة الرياض الخيرية للعلوم انشئت منذ وقت قصير ولكن بتوفيق من الله ثم باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس المؤسسة تحول الحلم الى حقيقة وانهت الكلية المرحلة التمهيدية الأولى.
ويرمي نظام المؤسسة الى الاستثمار في الانسان عن طريق التعليم بمعنى ان الهدف الأساسي هو تقديم الخدما التربوية والتعليمية في منطقة الرياض، لذلك كان أول أعمالها انشاء كلية الأمير سلطان الأهلية ولا شك ان لدينا الكثير من المشاريع التي نريدها ان تتحدث عن نفسها في وقتها بإذن الله, وإنها فرصة طيبة لأقدم الشكر لكل المشتركين والمساهمين في هذا العمل الكبير.
د, الدواد انه معلم حضاري
كما تحدث لالجزيرة مدير عام المكتب الخاص لسمو أمير منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز فقال: أولاً أجدها فرصة لأهنىء الجميع بمناسبة انتهاء المرحلة التمهيدية لكلية الأمير سلطان الأهلية في عامها الأول واهنىء الطلاب بذلك وأتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح من خلال هذا المعلم الحضاري المميز.
الحقيقة ان مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم احدى المؤسسات الرائعة التي جاءت لتساهم أيضا في تقديم الأعمال التربوية الكبيرة من خلال كلية الأمير سلطان الأهلية.
وهذه المؤسسة وخلال مدة وجيزة وبتوفيق من الله ثم باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يتحول هذا الحلم الى حقيقة, ولا شك ان المؤسسة لقيت كل الدعم والتشجيع من حكومتنا الرشيدة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله شأنها شأن المؤسسات الأخرى التي تلقى الدعم والاهتمام.
الجريسي بدأنا في جني الثمار
وقال الأستاذ عبدالرحمن الجريسي عضو مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم لقد بدأنا نجني ثمار هذا الجهد الكبير الذي تولى متابعته والاهتمام به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حتى جاءت كلية الأمير سلطان الأهلية لينهي طلابها المرحلة التمهيدية في عامها الأول وكل شيء يسير حسب ما خطط له ولا شك ان لدى مجلس ادارة المؤسسة الكثير من الأفكار والطروحات التي من شأنها أن تساهم في دفع مسيرة هذه الكلية الى الأمام وتواصل مشوارها لتقدم خريجين مؤهلين يساهمون في خدمة هذا الوطن.
دفعة مميزة
كما تحدث لالجزيرة الدكتور أحمد السيف عميد كلية الأمير سلطان الأهلية وقال: اننا في غاية السعادة والامتنان للنجاح المميز الذي حققته الكلية وغمرتنا الفرحة والسعادة بعد ان انهى الطلاب المرحلة التمهيدية للعام الأول من الطريق ليبدؤوا الدراسة الأكاديمية.
واعتبر د, السيف ان خريجي كلية الأمير سلطان الأهلية سيكونون بعون الله وتوفيقه دفعة مميزة تحمل تخصصات نادرة تحتاج إليها البلاد.
تخفيض الرسوم
وأكد د, السيف اهتمام مجلس ادارة مؤسسة الرياض بالطلبة ومحاولة تذليل كافة الصعاب التي قد تواجهها وكان من بين تلك القرارات الحكيمة والموفقة تخفيض رسوم الدراسة بالكلية من 40,000 ريال الى 30,000 ريال تتحمل مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم الفرق في تكاليف الرسوم الدراسية والذي تمت الموافقة عليه في الاسبوع الماضي خلال ترؤس الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة مؤسسة الرياض الخيرية والذي عودنا على دعمه ومتابعته الدؤوبة لانشطة وبرامج الكلية المختلفة, وختم د, السيف حديثه بالشكر والدعاء لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته واهتمامه بكلية الأمير سلطان الأهلية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved