أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd June,2000العدد:10110الطبعةالاولـيالسبت 1 ,ربيع الأول 1421

الريـاضيـة

بلاتر ورئيس الاتحاد الآسيوي يشيدان بأداء النصر في البرازيل
كتب سعود عبدالعزيز:
امتدح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر التطور الهائل الذي حققته الكرة الآسيوية في السنوات الاخيرة جاء ذلك في كلمته التي ألقاها امام اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الذي عقد مؤخرا في العاصمة الماليزية كولالمبور وتطالب الدول الآسيوية بتطبيق نظام الاحتراف لانه السبيل الوحيد لتطور كرة القدم فيها واستشهد بالكرة السعودية التي اصبحت تطبق نظام الاحتراف وكيف انعكس ذلك على تطور الرياضة فيها مستشهدا بالاداء المميز والمشرف الذي قدمه النصر في بطولة اندية العالم في البرازيل, ومن جهته اشاد صاحب السمو السلطان احمد شاه رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وامتدح نادي النصر من المملكة العربية السعودية لأدائه الرائع في البطولة العالمية الاولى التي ابتدأتها الفيفا في مطلع هذا العام في البرازيل.
حيث أنهى نادي النصر مباريات مجموعته بأداء رائع وجاء سادسا في مجموعته التي ضمت الى جانب النصر نادي الرجاء المغربي من الدار البيضاء ونادي ريال مدريد الإسباني العملاق ونادي كورينسيانز البرازيلي الذي حقق المركز الاول لهذه البطولة.
جاء ذلك في حديث سمو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في المؤتمر التاسع عشر للاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي عقد هذا يوم (18/5/2000م الموافق 14/2/121ه) وقال سموه انه بالاضافة الى ما حققه نادي النصر السعودي من تقدير عالمي كبير وشهرة واسعة فإنه فاز على نادي الرجاء المغربي بطل افريقيا وكسر الحاجز النفسي بأداء مباريات رائعة امام عمالقة الاندية الأوربية والبرازيلية.
واردف سمو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن بكل قوة نؤيد الفيفا في إقامتها لهذه البطولة لاندية العالم بصورة منتظمة ومستمرة ضمن نشاطات الفيفا, آملين ان يكون لهذه البطولة موقع ثابت ومستمر على أجندة الفيفا.
كما امتدح سمو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخب اليابان لكرة القدم تحت 20 سنة لوصوله للمباراة النهاية لبطولة العالم للشباب التي اقيمت في نيجيريا للعام 1999م وإن كان خسر في المباراة النهائية امام اسبانيا 0/4 الا ان منتخب اليابان ادى مباريات قوية واقصى منتخب المكسيك والاورقواي في الادوار التمهيدية.
كما هنأ رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الاستاذ محمد بن همام العبدالله لانتخابه للمرة الثانية لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دون منافس.
كما عبر سمو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن شكره وامتنانه ل(سموس اوبرايت) مدير التسويق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومعاونيه على تأمين الرعاية التجارية بما يدعم نشاطات وتطور الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخطوات واسعة.
كما أكد سمو رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن شكره وامتنانه للشركات الراعية التي وقفت الى جانب الاتحاد الآسيوي في الماضي وستواصل دعمها للمستقبل واكد لجميع الشركات الراعية بأن ثقتهم واستثماراتهم في نشاطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستؤتي ثمارها سواء في المباريات أو خارجها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved