أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

هاجي مارادونا البلقان
يبقى جورجي هاجي الملقب بمارادونا البلقان العقل المفكر لمنتخب رومانيا لكرة القدم ولا شك انه يريد ان ينهي مسيرته الدولية في القمة من خلال احراز لقب بطولة أوروبا.
وهاجي هو افضل لاعب في تاريخ رومانيا وخاض 123 مباراة دولية وسجل رقماً قياسياً من الاهداف مع منتخب بلاده 34 هدفاً بفارق ثلاثة اهداف عن الرقم السابق المسجل باسم ايوليو بودولاو بين 1930 و1940.
وتنقل هاجي في أندية عدة من فارول الى سبورتول فسيتوا بوخارست محلياً، الى ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين ثم الى بريشيا الايطالي ومنه الى غلطة سراي التركي حالياً, احرز الثنائية في رومانيا 3 مرات مع ستيوا ثلاث اعوام متتالية 78 و88 و89 لكنه لم يوفق في ترحاله خصوصاً في اسبانيا، لكنه نجح في قيادة غلطة سراي الى ان يصبح اول فريق تركي يحرز كأسا اوروبية عندما تغلب على ارسنال الانجليزي في نهائي كأس الاتحاد الاوروبي الشهر الماضي.
ويعتقد هاجي ان منتخب بلاده سيكون الحصان الاسود للبطولة مشيراً الى ان اللاعبين شكلوا نواة المنتخب الذي بلغ الدور ربع النهائي في مونديال الولايات المتحدة لا يزالون موجودين واكتسبوا خبرة اضافية.
وغالباً ما يلعب هاجي في مركز المهاجم المتأخر وراء المهاجمين الأساسيين فيوريل مولدفان وادريان ايلي نظرا لموهبته في تموين زملائه.
ويملك هاجي قدما يسرى صائبة من الكرات الثابتة والمتحركة ولا يزال حارس مرمى كولومبيا يذكر تماماً كيف سجل في مرماه هدفا من 30 مترا من الجهة اليمنى في مونديال الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved