أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

وجه وفده المفاوض بالإصرار على التطبيق الكامل للاتفاقات
عرفات: لا تنازل بعد الآن عن بوصة واحدة من الأرض لإسرائيل
* رام الله غزة الوكالات
أكد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات انه لن يتم تقديم أي تنازلات أخرى في مفاوضات السلام مع الاسرائيليين، قائلاً: ان الفلسطينيين لا يمكن لهم التنازل عن بوصة واحدة من الأراضي الفلسطينية لأنه لم يعد لديهم ما يقدمونه .
وجاءت كلمات عرفات تلك خلال اجتماع عقد في وقت متأخر من ليلة الجمعة السبت في مدينة رام الله بالضفة الغربية بحضور أعضاء الوفد الفلسطيني المفاوض وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.
وتأتي تصريحات عرفات في الوقت الذي تتهم فيه اسرائيل الجانب الفلسطيني بالتشدد في مواقفه خلال المفاوضات الجارية بينهما حالياً في مكان ما في القدس حول وضع اتفاق اطار لمعاهدة سلام نهائي بينهما.
ونقلت مصادر عن عرفات قوله خلال الاجتماع انه أصدر تعليماته إلى الوفد المفاوض بأن لا يقبل إلا بالتطبيق الكامل للاتفاقات المبرمة ولقرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن 242 الذي يطلب من حكومة اسرائيل الانسحاب الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية وكما طبق القرار 425 في لبنان .
واتهم بيان صدر في ختام الاجتماع المنابر الاعلامية الاسرائيلية، بالترويج اليومي للطروحات والسيناريوهات التي تستهدف الشقاق في الصف الفلسطيني والعربي ونشر الاحباط واليأس في أوساط اللاجئين الفلسطينيين .
وقال البيان: إن قضية القدس وقضية اللاجئين هما أساس كل عملية السلام، ولن يتحقق السلام ولن توقع اتفاقات السلام إلا بعد عودة القدس الشريف حرة وعاصمة لدولة فلسطين المستقلة، وأهمية تطبيق القرار الدولي 194 الخاص بحق العودة للاجئين الفلسطينيين .
ودعا البيان الراعي الأمريكي لمفاوضات السلام إلى وضع آلية جديدة وفعالة تضمن تحقيق التقدم وتطبيق الاتفاقات وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي على المسار الفلسطيني، كما يجري التنفيذ على المسارات الأخرى خاصة في ظل اقتراب الموعد النهائي لانهاء المفاوضات والتوصل إلى معاهدة سلام نهائية في منتصف أيلول / سبتمبر القادم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved