أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th June,2000العدد:10111الطبعةالاولـيالأحد 2 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

اعتقل في كورسيكا
أحد اعضاء منظمة الألوية الحمراء متهم باغتيال الدو مورو
* باستيا فرنسا ا ف ب
ذكرت مصادر متطابقة ان اجهزة الامن الفرنسية بالتعاون مع الشرطة الايطالية اعتقلت امس الاول في كورسيكا الفارو لوياكونو العضو في منظمة الألوية الحمراء الذي يبحث عنه القضاء الايطالي لتورطه في اغتيال رئيس الوزراء الايطالي الاسبق الدو مورو وجرائم قتل اخرى.
وقال مصدر في الشرطة الفرنسية ان لوياكونو 45 عاما اوقف بعيد ظهر أول امس على شاطئ ايل روسي حيث تملك والدته منزلا، موضحا انه كان يستحم على شاطئ البحر مع صديقته.
واوضح المصدر نفسه ان العملية التي اعدتها بدقة الشرطة القضائية واجهزة الاستخبارات الفرنسية بالتعاون مع الشرطة الايطالية، نفذها بدون اي حادث يذكر حوالي 15 من عناصر الامن.
وقال مدعي الجمهورية باتريك بو ان عضو المنظمة اليسارية المتطرفة اوقف تمهيدا لتسليمه الى ايطاليا في سجن بورغو في ضواحي باستيا.
واوضح ان اجراءات التسليم ستستغرق بضعة اسابيع على الاقل وربما عدة اشهر.
وقال مدعي الجمهورية الفرنسية ان اعتقال لوياكانو جاء بعد طلب توقيف موقت من السلطات القضائية الايطالية على اساس ثلاثة احكام صدرت عن محاكم ايطالية في 1980 و1985 و1996.
وقد صدرت هذه الاحكام خصوصا في قضايا قتل طالب يوناني يميني متطرف وقاض في محكمة الاستئناف الايطالية وعدد من ضباط الشرطة الايطاليين ووقائع مرتبطة بخطف واحتجاز وقتل الدومورو.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved