أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th June,2000العدد:10113الطبعةالاولـيالثلاثاء 4 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

في مركز لعلاج المجرمين من الإدمان
إصابة 33 شخصاً في أعمال شغب بسجن في هونج كونج
هونج كونج د, ب, أ:
أعلنت شرطة هونج كونج أمس الاثنين أن 33 شخصاً ما بين سجين وحارس في مركز لعلاج المجرمين من ادمان المخدرات اصيبوا بجراح إثر أعمال شغب قام بها نحو 400 سجين بالمركز.
أضرم السجناء النيران في عدد من الزنزانات وأحد المكاتب الادارية فيما نهبوا مقر ورشة المركز إثر اندلاع شجار بين مجموعتين من السجناء تصاعد فيما بعد ليتحول إلى معركة حامية ضد ضباط المركز.
أطلق الغاز المسيل للدموع على المشتركين في الشغب وتوجهت للسجن ست فصائل لاحتواء الاضطرابات التي بدأت مساء الأحد الماضي واستمرت حتى صباح أمس الاثنين في المركز الواقع بجزيرة هاي اينج تشو بغربي هونج كونج.
ونظمت الشرطة البحرية دوريات حراسة في المياه المحيطة بالجزيرة لمنع سجناء المركزالذين يصل عددهم إلى 446 سجيناً من الهرب أثناء أعمال الاضطراب.
وقال ليونيل رودريجيز المتحدث باسم مصلحة الخدمات الاصلاحية ان نحو 40 ضابطاً بالسجن كانوا يحرسون السجناء وقت اندلاع الشغب الذي يعتقد انه تفجر إثر خلاف صغير بين سجناء من هونج كونج وآخرين من فيتنام حول السجائر.
يضم السجن، الذي يحتجز به المجرمين المدانين لعلاجهم من ادمان المخدرات لفترات تصل إلى عام واحد، نحو 446 سجيناً من هونج كونج و 30 آخرين من فيتنام.
وقال متحدث باسم الشرطة انه تمت السيطرة على الموقف بحلول الخامسة من صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي.
وشكل على الفور مجلس تحقيق للنظر في وقائع الحادث الذي يعد الأسوأ في تاريخ المركز الذي أنشئ قبل 25 عاماً, وينتظر أن يفرغ المجلس من تقريره في غضون ستة أسابيع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved