أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

الأمير سلطان للجزيرة عقب رعايته حفل كلية الملك فيصل
الاجتماعات بين المملكة والكويت لتنظيم الحدود ,,وليست هناك مشاكل
* * الرياض محمد السنيد
* الخرج مسفر القحطاني
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء انه ليس هناك مشكلة بيننا وبين الاخوة في دولة الكويت في موضوع ترسيم الحدود البحرية.
وقال سموه في رد على سؤال الجزيرة بعد رعايته صباح أمس حفل تخريج الدفعة 58 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية ان كل ما هناك هو تنظيم وهذا سيتم ان شاء الله في اللقاء القريب بين الاخوان السعوديين والكويتيين.
وفي سؤال آخر ل الجزيرة عن مباحثات الحدود بين المملكة واليمن من خلال الزيارة المرتقبة للرئيس اليمني للمملكة، أوضح سمو النائب الثاني ان مسألة الحدود منتهية منذ سنين بالحب والاخاء والتعاون والموضوع شكليات ,, ونأمل أن تكون ان شاء الله الأمور على أحسن ما يرام.
وعما ادعاه العراق يوم أمس عن رفض المملكة والكويت لرفع الحظر الدولي عن العراق,أجاب سموه قائلاً: بالعكس لا أحد يرفض هذا ولكن عليه أن يقبل قرارات مجلس الأمن التي تحفظ للشعب العراقي مصلحته.
وحول عدم وجود أسرّة للمرضى في مستشفيات القوات المسلحة قال سموه: ان العسكريين مغبونون لأن نظام القوات المسلحة للخدمة الطبية يحدد 75% من الأسرّة للعسكريين و35% للمواطنين.
وبيّن سمو الأمير سلطان انه العكس وان الذي حاصل ان العسكريين ما يحصلون الا على 40% وأن 60% من مجموع الأسرة في جميع المستشفيات العسكرية بمناطق المملكة من نصيب اخواننا المواطنين وهم لهم حق في ذلك.
وفي سؤال سموه عن زيادة القبول في الكليات العسكرية لخريجي الثانوية العامة قال: إن الخدمة العسكرية شرف لكل مواطن، وهي مفتوحة بقدر امكاناتها، وقال سموه: كلنا أمل بالله سبحانه وتعالى ان جميع الدوائر الحكومية تستقطب الخريجين من الثانوية أو الجامعات لخدمة الدولة وخدمة المواطن سواء كانت كليات عسكرية أو جامعات أو دوائر حكومية بالوزارات المعنية، كذلك القطاع الخاص يجب أن يشجع الدولة والخريجين على استثمارهم واستخدامهم في القطاع الخاص.
وأكد سموه انه ليس لديه تعليق على حفل التخريج أكثر مما شاهدتموه مشيراً إلى انه لقي ولله الحمد حسن رعاية في شباب طموح مسلم مؤمن بربه سبحانه وتعالى ثم بمليكه ووطنه.
وفي سؤال آخر عن زيادة طائرات الاخلاء الطبي أجاب سموه قائلاً: ان الاخلاء الطبي لديه 22 طائرة ووصلت الطائرة الحديثة (G4) وتسير إلى أقصى بلاد أوروبا وتختصر المسافة من هنا إلى أمريكا من 24 ساعة إلى 16 ساعة، وأشار سموه إلى ان هناك طائرة حديثة للاخلاء الطبي G5 خلال ستة أسابيع تطير إلى أقصى بلاد أمريكا بدون توقف ونأمل ان شاء الله ان يُضاعف هذان النوعان من الطائرات، مشيراً سموه إلى أن الاخلاء الطبي أصبح ضرورة قصوى لخدمة المواطن وانقاذ حياته بعد الله سبحانه وتعالى.
من جهة أخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلبة المعهد الثانوي الصناعي وعدد من الدورات الفنية المتخصصة من مركز الدراسات والتدريب الصناعي بالمؤسسة العامة للصناعات الحربية بالخرج، كما يكرم سموه حفظه الله العاملين الذين أمضوا خمسة وعشرين عاماً من الخدمة المتواصلة في ميدان الصناعات الحربية خلال زيارة سموه لمصانع المؤسسة بالخرج ومعرضها الصناعي وتشمل الزيارة مصنع الشركة السعودية للملابس والتجهيزات العسكرية.
هذا وقد عبر مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الحربية الفريق محمد بن فهد الفيصل عن سعادته وزملائه منسوبي المؤسسة العامة للصناعات الحربية على تفضله بزيارة المؤسسة, وقال ان سموه عودهم على مثل هذه الزيارات الميدانية لتفقد أحوال أبنائه العاملين بالمؤسسة ومتابعة سير العمل والاطلاع على منجزاتها الصناعية.
واشار إلى ان تواجد سموه معهم في مواقع العمل هو دعم وتكريم للمؤسسة والعاملين فيها وأشاد الفريق الفيصل بدعم سموه وتشجيعه للمؤسسة ومنسوبيها وتنميتها لتكون قاعدة صناعية وطنية قادرة على خدمة قواتنا المسلحة وتلبية متطلباتها واحتياجاتها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved