أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

عرفات يجتمع بكلينتون الأسبوع المقبل
* رام الله رويترز
سيجتمع الرئيسان الفلسطيني ياسر عرفات والأمريكي بيل كلينتون في واشنطن الأسبوع المقبل على أمل اعطاء دفعة لعملية السلام بالشرق الأوسط.
وصرحت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت للصحفيين أمس الثلاثاء عقب اجتماعها بعرفات في مدينة رام الله بالضفة الغربية قبل الرئيس عرفات دعوة الرئيس كلينتون لزيارة واشنطن يوم الاربعاء 14 يونيو .
وأضافت أولبرايت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عرفات أنه لمن دواعي سروري البالغ أن يتمكن الرئيس من الذهاب الى واشنطن مع المفاوضين وهو ما وافق عليه رئيس الوزراء باراك أيضا,, أن ينتقل المفاوضون الى هناك .
وأولبرايت في اليوم الثاني والأخير من مهمة سلام بالشرق الأوسط, واجتمعت مع عرفات ومع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك لمحاولة ترتيب قمة ربما تتيح التوصل لاتفاق سلام فلسطيني اسرائيلي.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة امس الثلاثاء أن قمة ثلاثية ستعقد الأسبوع المقبل في واشنطن بين رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والرئيس الأمريكي بيل كلينتون.
من جهة أخرى حدد ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي بعد اجتماعه مع مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الامريكية الليلة قبل الماضية خمس لاءات تقوم عليها سياسته تجاه الفلسطينيين.
وقال في تصريحات اذاعها راديو إسرائيل امس: ان المبادئ الخمسة التي تقوم عليها هذه السياسة هي عدم العودة لحدود عام 1967م وبقاء القدس عاصمة موحدة خاضعة لسيادة إسرائيل، ورفض حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وانه لن يكون بامكان اي جيش عربي التمركز غربي وادي الأردن الضفة الغربية الذي يشكل الحدود مع الأردن، وبقاء الغالبية المطلقة من المستوطنات اليهودية تحت السيادة الاسرائيلية وحددها سابقا ب80 بالمائة.
وأوضح باراك ان هدف حكومته من المفاوضات هو التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى الفصل التام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved