أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,ربيع الاول 1421

محليــات

السالم يشكر الأمير نايف على توجيهاته بتسويرقصر الملك عبدالعزيز
* الطائف عليان آل سعدان
عبر رئيس مركز المويه سليمان بن عبدالله السالم ووجهاء واعيان المويه عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على توجيهاته حفظه الله بتسوير قصر الملك عبدالعزيز بالمويه وترميم اجزائه.
ورفع رئيس المركز سليمان بن عبدالله السالم نيابة عن اهالي المويه عظيم الشكر والتقدير لسمو وزير الداخلية على تلك التوجيهات التي جاءت بعد الرفع لسموه الكريم بطلب التسوير للمحافظة على القصر ومعالمه كونه يمثل موقعا تاريخيا لمؤسس المملكة جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله.
وأشار رئيس المركز إلى أن القصر بعد التسوير والترميم لا شك سوف يخدم المنطقة كونه يمثل معلما تاريخيا سيقصده المصطافون للاطلاع على ما سوف يحتويه القصر من آثار تاريخية عن المنطقة بصورة خاصة والمملكة بصورة عامة.
مؤكدا أن قصر الملك عبدالعزيز بالمويه بعد ترميمه وتسويره وتجهيزه كمعلم تاريخي سيكون عامل جذب كبير لمرور المصطافين بالمويه وتوقفهم فيها، مبينا أن القصر كان ضمن أحد أهم القصور التي كان جلالة الملك عبدالعزيز يتوقف فيها خلال تنقلاته ورحلاته بين مناطق المملكة لتفقد شؤون رعاياه.
ويمثل قصر الإمارة بالمويه أحد الشواهد التاريخية الواقفة لجلالة الملك عبدالعزيز الذي كان يسعى للوصول للمواطنين في جميع أرجاء مملكته قبل وصولهم إليه للإطلاع على مشاكلهم واحتياجاتهم.
كما تحدث المشايخ مطلق بن العازمي وبندر بن ميزان العازمي وبندر بن زبن المرشدي، غازي بن الدلبحي، وغازي بن ميزان العازمي عن قصر الملك عبدالعزيز بالمويه وما سوف يشهده القصر حاليا بعد صدور توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرامية لتسوير القصر وترميم أجزائه,, ليصبح القصر معلما تاريخيا هاما في حياة الشعب السعودي بصورة خاصة وللشعوب العربية بصورة عامة لاسيما وأن جلالة الملك عبدالعزيز يمثل رمزا للوحدة العربية وصانعا لها في عصره,, وعلى يديه رحمه الله كما يعرف القاصي والداني استطاع أن يوحد الجزيرة العربية المترامية الأطراف والمتعددة القبائل والمتسعة في المساحة تحت راية وقيادة واحدة قادت البلاد إلى بر الأمان والتطور والحضارة والنمو.
وأجمع المشايخ على أن القصر الذي سوف تتسلمه وحدة وكالة الآثار يمثل تاريخيا مستقلا يشرف أبناء المنطقة بصورة خاصة والمواطنين بصورة عامة وزيارته والاطلاع على ما يحتويه القصر من آثار وتحف وقطع أثرية وتاريخية قديمة ومعلومات وصورة عن تاريخ وإنجازات مؤسس المملكة جلالة الملك عبدالعزيز يرحمه الله.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved