أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,ربيع الاول 1421

محليــات

استمع إلى تقرير مشروع نظام تملك غير السعوديين للعقار
مجلس الشورى يستأنف دراسة التقاعد المبكر للمرأة
* الرياض واس
استأنف مجلس الشورى في جلسته الاعتيادية الأولى من السنة الرابعة للدورة الثانية برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير دراسة موضوع التقاعد المبكر للمرأة العاملة الذي سبق أن تقدمت به في جلسة سابقة لجنة الشؤون التعليمية بالمجلس.
وأوضح معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر لوكالة الأنباء السعودية إثر انتهاء الجلسة أن المجلس استمع في مداولاته إلى العديد من المداخلات حول الموضوع وأبعاده وكيفية تطبيقه والتبعات التي يمكن أن تحدث والفوائد المتوخاة من ذلك.
وبيّن الدكتور البدر أن المجلس قرر في ختام مداولاته للموضوع اعطاء اللجنة المزيد من الوقت لإعادة صياغة توصياتها في ضوء ما أثير من مداخلات والرد على ملاحظات الأعضاء واستفساراتهم التي اثيرت في هذه الجلسة وما سبقها إلى جلسة قادمة.
وأفاد معاليه بأن المجلس شرع بعد ذلك في الاستماع لتقرير من لجنة شؤون الأنظمة والإدارة بالمجلس حول مشروع نظام تملك غير السعوديين للعقار بالمملكة الذي جرى اقتراحه ليتواءم مع متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تزمع المملكة العربية السعودية الولوج إليها حيث قام رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيم بتقديم تقرير اللجنة حول الموضوع.
واختتم معالي الامين العام للمجلس تصريحه بالإشارة إلى أن المجلس استمع إلى آراء الأعضاء ومداخلاتهم التي ركزت حول مدى ملاءمة النظام المقترح للاصدار وذلك تمهيدا لطرحه للنقاش والمداولات مادة مادة ومن ثم التصويت عليه بعد أن تقول اللجنة رأيها حول ما أثير من آراء ومداخلات.
وحضر الجلسة للاستماع لمداولات المجلس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز ومعالي الأمين العام للمجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور عبدالرحمن التويجري ووكيل الرئاسة العامة لتعليم البنات لكليات البنات الدكتور عبدالله الحصين ووكيل الرئاسة للشؤون التنفيذية عبدالعزيز المشعل ووكيل الرئاسة للإعداد والتطوير التربوي المكلف عبدالله الحرقان وعدد من المسؤولين في الرئاسة العامة لتعليم البنات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved