أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالاربعاء 5 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

تقنية حرب النجوم تنجح في قتل خلايا الثدي السرطانية
* نيويورك أ,ف,ب
أعلن معهد ماساشوستس للتكنولوجيا نجاحه في القضاء على نسبة كبيرة من خلايا الثدي السرطانية باستخدام تقنية صممت قبل حوالي عشر سنوات في اطار مشروع حرب النجوم الرامي الى احاطة الولايات المتحدة بدرع واق من الصواريخ.
وكان مختبر لنكولن في المعهد طور بتمويل من سلاح الجو الأمريكي تقنية تتيح تكثيفا شديدا للموجات الصغروية لاستخدامها في المعدات العسكرية الفضائية، لكن بعد التخلي عن المشروع الذي دعمه الرئيس السابق رونالد ريغان قرر الطبيب الان فن، الباحث في المختبر استخدامه لقتل الخلايا السرطانية.
وقال فن ان سبع مريضات اخضعن لعلاج يقوم على توجيه الموجات الصغروية على الورم لمدة 20 دقيقة, وبعد اسبوع تضاءلت الأورام لديهن بمعدل 50% على الأقل,وأضاف ان استخدام الحرارة لقتل الخلايا السرطانية لا ينطوي على جديد، لكن المشكلة كانت تكمن في معالجة الأورام في المناطق العميقة في الجسم .
وتقوم الموجات الصغروية بتسخين وقتل الخلايا السرطانية التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه تصل الى 80% في حين تحتوي الأنسجة السليمة على كمية اقل بكثير.
وقال فن هدفنا تدمير كافة الخلايا السرطانية المرئية والمجهرية والتي تتجه لأن تصبح سرطانية في الثدي مؤكدا ان ذلك سيلغي الحاجة الى الجراحة أو العلاج بالأشعة .
ومن المقرر اجراء اختبارات أوسع على التقنية على مائة مريضة في خمسة مستشفيات على مدى سنة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved