أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانية الطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th June,2000 العدد:10114 الطبعةالاولـي الاربعاء 5 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

رئيس الطائي فهد الصَّادر
مشاريع جديدة لتنمية موارد النادي,, ولو لا يصل نهاية الشهر الحالي
سنختار لاعبينا الأجانب من نيجيريا أو السنغال
* حائل فرحان الجار الله:
أوضح رئيس مجلس ادارة نادي الطائي الاستاذ فهد الصادر في تصريح لالجزيرة ان مجلس ادارته بصدد تنفيذ عدد من المشاريع التي ستكون عوامل مساعدة لموارد النادي,, كما كشف ان هناك ديوناً ظهرت على النادي خلال الايام الماضية وتم تشكيل لجنة لهذا الغرض.
لولا يصل نهاية الشهر,,!!
وذكر الصادر ان موعد وصول مدرب الفريق الأول السيد لولا ومساعده سيكون في 26/3/1421ه ما لم تطرأ أي مستجدات بالنسبة لحجوزات الطيران,.
وسيكون الاول من الشهر القادم هو بداية الاعداد للفريق الاول، حيث سيكون الاسبوع الأول مخصصا لعودة اللاعبين واستقبال المستجدين واللاعبين المصعدين من درجة الشباب الى الفريق الاول.
نثق بقدرات لولا ,,!
وحول مايتردد ان المدرب البرازيلي (لولا) يعتمد بشكل رئيسي على (11) لاعباً طوال الموسم قال الصادر ,.
اعرف المدرب جيداً واثق بقدراته التدريبية وفرص نجاحه مع الفريق تعتمد على عدة عوامل سنوليها اهتمامنا, وعموما المدرب من ادارته,, فمتى كانت حازمة وتناقشه بصورة علمية مقننة هي التي تجعل المدرب يعمل وفق ضوابط صحيحة,, اما اذا حدث العكس فقل على الفريق السلام.
ولو لم نكن على ثقة كبيرة بامكانية الاستفادة منه لما تعاقدنا معه اطلاقا,, ونرجو ان نوفق في ايجاد مناخ طيب للفريق الاول حتى تتم فترة الاعداد بالصورة التي نتطلع لها.
الديون هاجس الجميع,,!!
وتشكيل لجنة لذلك,,!!
وعن الديون التي بدأت تظهر شيئا فشيئاً مما سيرهق خزينة النادي افصح رئيس الطائي في تصريحه لالجزيرة ان هذا الأمر محل اهتمام الجميع,, وقال في هذا الصدد:
لقد تم تشكيل لجنة مكونة من رئيس النادي وعضوية كل من عضوي شرف النادي الاستاذ خالد العدلان والاستاذ فهد الجراد وأمين الصندوق بدر الغيتي وعضو مجلس الادارة زياد الجميعة لتدارس تلك المشكلة، ونحن الآن بصدد التنسيق لعقد اجتماع موسع مع رئيس هيئة اعضاء الشرف لمناقشة ذلك بعد ان تم اعداد ميزانيات فصلية في محاولة لتغطية العجز الموجود وتدارسه من كافة الجوانب.
بالجهود الذاتية نهدم,,!!
وعن الاصلاحات التي تجري داخل منشأة الطائي قال الصادر: حقيقة نسمع ما يردده البعض ان التبرعات التي اعلنت في الجمعية العمومية يتم صرفها على الاصلاحات التي نقوم بها حالياً,, وهذا غير صحيح ابداً,, فلم يتم صرف ريال واحد من تلك التبرعات على تلك الاصلاحات,, فهي عبارة عن تبرعات شخصية مشكورة من رجال الطائي لتغيير اشياء كثيرة,, ولا علاقة لها بصندوق النادي على الاطلاق وانما هي كما ذكرت جهود ذاتية.
وبهذه المناسبة أود تقديم شكري الجزيل لكل الذين يقفون الى جانبنا وخلف ناديهم الغالي,.
نبحث عن مهاجمين للفريق,,!!
وتطرق للاعبين الاجانب الذين ستبحث ادارته عنهم فأشار أن نائب الرئيس الاستاذ ناصر الحماد ومدير الكرة الاستاذ زين الصادر سيغادران خلال اليومين القادمين الى افريقيا للبحث عن قرب وعلى الطبيعة عن لاعبين مميزين.
وكشف ان من ضمن الدول الافريقية التي سيسافر اليها مندوبا الطائي نيجيريا والسنغال وهذه الأخيرة بحكم قربها لدول اخرى.
وقال: الشيء المهم اننا لن نعتمد على السماسرة ومن ثم البحث عن الدول التي يكون فيها الدوري مستمراً للاطلاع عن قرب على مستويات اللاعبين,.
وهنا اود التأكيد على نقطة هامة وهي أن أي لاعب ومهما كان مستواه تعتمد فرص نجاحه على عدة أشياء ومدى تأقلم اللاعب مع الفريق وأجواء المنطقة,.
وأمامنا امثلة كثيرة,, فلاعب الهلال سيرجيو لم ينج في الدوري الاماراتي بينما نجح مع الهلال هنا,،
ايضا كافة الطائيين يتذكرون المهاجم السنغالي موسى باديان إذ لم يستطع النجاح مع الطائي لظروف معينة، ونجح من خلال الدوري المغربي.
ولا يتصور جمهور الطائي ان كل لاعب يتم التعاقد معه سينجح فالمسألة هي بالدرجة الاولى توفيق من الله ثم توافر عوامل معينة تحيط باللاعب,.
وكشف الصادر ان هناك اتفاقا لمجلس ادارته على ان التركيز من خلال التعاقد على لاعبي الهجوم وبصورة اكبر من بقية الخطوط.
هؤلاء هم مدربو
الشباب والناشئين,,!
وعن الدرجات السنية بالنادي قال رئيس الطائي: بالنسبة لمدرسة البراعم فقد تم تجديد التعاقد مع المدرب المصري ناصر التليس للاشراف على المدرسة, واستمرار الوطني خليل المصري مدرباً لدرجة الناشئين.
اما درجة الشباب فنحن على وشك اتمام التعاقد مع مدرب ممتاز للاشراف على فريق درجة الشباب وسنعلن اسمه خلال هذا الاسبوع وهو قدرة تدريبية كبيرة نأمل ان تتم التعاقد معه.
المرحلة التالية,,
مشاريع مساندة,,!!
ومضى الصادر في تصريحه الخاص ان هناك تخطيطاً معينا لاستثمار مرافق النادي بما يعود عليه بالفائدة,, وحول ذلك قال:
هناك عدة مشاريع مطروحة للتنفيذ بعد الانتهاء من الاعمال التي نقوم بها بالنسبة للاجهزة الفنية واللاعبين الاجانب,, فاعتقد ان عضاء شرف نادي الطائي لم يقصروا بشيء,, وكل الطائيين يقدرون لهم دعمهم الكبير، وانما هناك افكار معينة سنحاول تنفيذها بصورة عاجلة لتكون مساندة في دعم موارد النادي كإنشاء مسبح في النادي بالاضافة الى بوفيهات واستراحات لتكون متنفسا لابناء النادي.
ومن هنا اناشد كافة الطائيين بمد يد العون والمساعدة واثق تماما بأنهم لن يتأخروا على الاطلاق في تقديم التبرعات المادية أو العينية أو المعنوية في سبيل تنفيذ تلك المشاريع.

أعلـىالصفحة رجوع














[تعريف بنا] [للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [البحث] [خدمة الإنترنت] [المسائية] [الجزيرة] >
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved