رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

مرزوق أغلى نجم سعودي يتحدث لـ الجزيرة بعد انتقاله من الشباب للاتحاد
ملايين العميد التسعة حرمتني ارتداء شعار الزعيم!
الأمير عبدالرحمن بن تركي بارك انتقالي رغم شعوره بالألم!
* حوار: عبد العزيز العبيد - سعود عبد العزيز
أكد المهاجم الدولي وأغلى لاعب سعودي مرزوق العتيبي أن العرض الاتحادي الكبير هو الذي دفعه لتفضيل العميد على الهلال الذي اكتفى بتقديم ثمانية ملايين, وقال ثالث هدافي القارات في حديث لالجزيرة يوم أمس وبعد توقيعه للاتحاد انه سيقدم كل ما يملك لتحقيق مزيد من البطولات مع الاتحاد,.
وتحدث مرزوق عن اللحظات الحاسمة في انتقاله من الشباب للاتحاد في هذا الحديث الخاص لالجزيرة :
** مرزوق العتيبي الجميع يعلم ان عقده مع ناديه السابق الشباب ما زال ساري المفعول وحدثت تطورات هائلة في عملية المفاوضات بين ادارتي الشباب والاتحاد هل كان هناك أندية تنافس الاتحاد في شراء عقد مرزوق العتيبي، وهل كان مرزوق يتوقع ان يقدم الاتحاد مبلغ 9 ملايين ريال لضمه لصفوفه؟
* نعم عقدي مع الشباب ما زال ساري المفعول وبقي فيه موسم رياضي كامل لكن حدثت مفاوضات مع نادي الاتحاد لشراء عقدي وادارتا الشباب والاتحاد اتفقتا على نقل خدماتي لصفوف عميد الأندية السعودية وأبلغوني بذلك وكان عن طريق الأمير خالد بن سعد رئيس نادي الشباب وأحد أعضاء شرف نادي الاتحاد ففكرت في الأمر جيدا ووجدت ان الفائدة ستكون مشتركة لمرزوق العتيبي ولنادي الشباب من جراء انتقالي للاتحاد والحمد لله على كل حال، ووافقت على هذا العرض ووقعت عقدا لمدة أربعة مواسم يوم أمس لنادي الاتحاد.
** وماذا عن عرض الهلال الذي قدمه لضمك لصفوفه مقابل 8 ملايين ريال؟
* أنا الآن لاعب اتحادي ووقعت بصورة رسمية على نموذج عقد احتراف وصحيح ان هناك عروضا رسمية من ناد آخر ولن أذكر اسمه بالتحديد وهو بمبلغ ثمانية ملايين كما ذكرتم!
** الكل يعرف انه الهلال وقد نشرنا ذلك في الجزيرة ؟
* لن أذكر اسم النادي الذي نافس الاتحاد على شراء عقدي قالها ضاحكا وشدد مرزوق ان لا يرغب في الحديث عن المفاوضات السابقة مع الأندية الأخرى التي حاولت شراء عقدي لأن الوضع انتهى وحسم تماما وأصبحت لاعبا اتحاديا وبفارق مليون ريال عن عرض النادي الآخر.
** مرزوق العتيبي انتقل من الشباب الى الاتحاد وهما من الفرق الكبيرة صاحبة البطولات فالشباب بطل العرب والاتحاد حصل على كأس الدوري هل سيتأثر هجوم الشباب برحيلك وستدعم هجوم الاتحاد صاحب الأرقام القياسية في نسبة الأهداف في العام الماضي وهل ستدعم حمزة ادريس في صناعة الأهداف له أم ستزاحمه على صناعتها.
* أولا أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع والتوفيق دائما بيد الله وأتمنى أن أظهر بالصورة المطلوبة مع فريقي الجديد وأن أرضي الجماهير الاتحادية العريضة والكبيرة والأهداف تحسب دائما للاتحاد وليس لمرزوق أو حمزة ادريس بل للاتحاد النادي.
** الاتحاد يضم مجموعة كبيرة من المهاجمين المميزين أصحاب المستوى الرفيع أمثال حمزة ادريس هداف الدوري واليامي صاحب المستوى المتطور وسليمان الحديثي وغيرهم وهؤلاء سيصعبون مهمة مرزوق في ايجاد مكان له في خط الهجوم,, هل مرزوق قادر على فرض نفسه أمام هذه الكوكبة من النجوم؟
* الشباب فريقي السابق من أفضل الفرق العربية ويضم نجوما كثيرة وكبيرة في جميع الخطوط والاتحاد الفريق الذي انضممت اليه أيضا من الفرق الرائعة والمميزة التي تضم نجوما كبارا في كافة المراكز وعلاقتي بنجوم الاتحاد مميزة فهم زملائي في المنتخب وبإذن الله سنتعاون لخدمة عميدالأندية للحصول على مزيد من الألقاب والبطولات في الأعوام القادمة.
** مرزوق العتيبي النجم الموهوب ينتقل من ناد كبير الى فريق كبير آخر ألم يفكر مرزوق في الاحتراف الخارجي لتكون الفائدة أكبر للشباب ولمرزوق؟
* الاحتراف الخارجي حلم لكل اللاعبين وخصوصا في أوروبا وعرض الاتحاد كان رائعا وجديا وكبيرا والفائدة للشباب ولمرزوق ستكون مشتركة فلهذا وافقت على الانتقال وعن طريق الاتحاد سأحترف في أوروبا التي هي حلم كل اللاعبين الطموحين.
** كثرة المهاجمين في الاتحاد هل ستعود بالفائدة على الاتحاد أم ستكون آثارها السلبية أكبر!
* تواجد اللاعبين وخصوصا في الهجوم أمر مهم في أي فريق لأنهم لاعبو الحسم وتواجد حمزة ادريس، اليامي، علي هادي، الحديثي، وغيرهم سيدفعنا على بذل أكبر المجهودات لايجاد مكان دائم في خط المقدمة والمدرب الذي سيقود الاتحاد في العام القادم هو الوحيد المخول باختيار العناصر الأساسية وبإذن الله سأكون أحدهم والتوفيق دائما بيد الله وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجماهير الاتحادية الكبيرة.
** مدرب الاتحاد القادم ديمتري يعتمد على اشراك اللاعب صاحب القوة الجسمانية هل ضعف التركيبة البدنية لمرزوق ستحرمه من المشاركة في هجوم الاتحاد؟
* المدرب ديميتري وغيره سيشرك اللاعب الجاهز فنيا والقادر على خدمة الفريق.
** مرزوق العتيبي انضم للاتحاد مقابل 9 ملايين ريال هل مرزوق يستحق هذا المبلغ الضخم الذي قدمه الاتحاد؟
* أولا الحمد لله على كل شيء وأي شخص يحصل على شيء فهو يستأهله بدون شك والارزاق دائما بيد الله والحمد لله.
** بعد رحيلك للاتحاد أحدث شرخا في صفوف الشبابيين وخصوصا بين أعضاء الشرف والادارة؟
* بإذن الله لن يكون شرخا في الصفوف الشبابية الساعية لخدمة هذا الفريق العريق ورحيل خالد بن سعد هي خسارة جسيمة على الشباب والشبابيين وبإذن الله لن تحدث، وأيضا ابتعاد أعضاء الشرف المؤثرين ستؤثر على الشباب بشكل كبير ولكن الأمل ان تتوحد الصفوف ولا يحدث أي نوع من الاختلاف وبإذن الله ستكون الأمور على ما يرام!
** الادارة الشبابية الحالية فرطت في العام الماضي بفؤاد أنور ثم المهلل والموسم الحالي مرزوق العتيبي مسلسل التفريط بالنجوم الشبابية متى سيتوقف!.
* هو ليس تفريطاً وهذا عصر الاحتراف الذي يجب ان نفهمه ونتقبله.
** الاتحاد يملك جماهير واعضاء شرف اكبر من الشباب هل هذا السبب وراء انتقالك له؟
* انتقالي للاتحاد جاء لعدة اعتبارات اهمها ان الفائدة ستكون مشتركة للشباب وللاعب وبهذا قررت الرحيل بعد موافقة الامير خالد بن سعد وانا راض عن قيمة الصفقة.
** سبق وان احترف سعود السمار وفهد الكلثم في الاتحاد وفشلا هل عدم نجاحهما مع الاتحاد سيكون دافعا قويا لمرزوق وهو اللاعب الشبابي الثالث الذي ينضم للاتحاد ام ان لذلك اثراً نفسياً عليك؟
* انا لا استطيع الحديث عن الكلثم والسمار لانني لم اعش ظروفهما اما بخصوصي فاني سأبذل كل ما في وسعي لارضاء الجماهير الاتحادية.
** في العام الماضي انتقل المهلل وانور من الشباب ولم يقدما المستوى المأمول منهما ماذا عن مرزوق العتيبي مع الاتحاد في مشواره القادم.
* التوفيق دائماً بيد الله والمهلل وفؤاد انور من اللاعبين الكبار والمتميزين والاصابة تسببت في عدم اكمال مشوارهما.
** الشباب يفقد النجوم الواحد تلو الاخر وتسبب هذا في تصدع البيت الشبابي؟
* الشباب فريق كبير وقادر على تقديم النجوم الواحد تلو الاخر ابتداء من انور والعويران ومرزوق والواكد وهذا يؤكد ان الشباب منجم للنجوم.
** مرزوق العتيبي سجل نجاحا في بطولة القارات ثم اختفى؟
* المدرب وحده يمكن طرح هذا السؤال عليه وانا جاهز لخدمة المنتخب والاتحاد في المواسم القادمة.
** الحديثي اضاع ضربة جزاء فتعرض لغضب جماهيري اتحادي الا يشعر العتيبي بالخوف من التعرض لمثل هذا الموقف؟
* لا تعليق
** بعد انتقال مرزوق العتيبي من الشباب للاتحاد ماذا تقول لجماهير الفريقين؟
* أشكر جماهير الشباب على ثقتهم الدائمة في وأتمنى ان ابيض وجههم عند الاتحاديين.
** يقال ان عضو شرف اتحادي بارز كان وراء انضمام مرزوق العتيبي للاتحاد؟
* العرض الاتحادي كان الاقوى والافضل والاكبر.
** وماذا عن مبالغ الصفقة هل هي (9) ملايين ريال؟
* السؤال يوجه لاداري الاتحاد والشباب الاهم انني اخذت نصيبي منها.
** الانباء تؤكد ان الشيحان والواكد في طريقهما الى اندية اخرى!!.
* الاحتراف الطريق الوحيد لتأمين مستقبل اللاعبين المحترفين.
** الامير عبدالرحمن بن تركي عضو شرف الشباب الفعال ربط بقاءه في عضوية شرف الشباب ببقاء مرزوق العتيبي في الشباب ماذا تقول لسموه وانت تترك الشباب وتتجه للاتحاد؟
* الامير عبدالرحمن بن تركي لا استطيع ان أوفيه حقه ووقفاته معي وكافة الرياضيين معروفة ومشهورة وباذن الله اتمنى ان ارضيه وانا في الاتحاد والمأمول ان لا نخسره كشبابيين ورياضيين فهو رجل لا يمكن وصفه مهما تكلمنا عنه.
** الامير عبدالرحمن بن تركي قدم لك مبلغاً كبيراً مقابل البقاء في الشباب؟.
* الامير عبدالرحمن بن تركي ومكالمته هي التي جعلتني اؤجل المواقفة بالانتقال للاتحاد وحدثت تطورات كبيرة جعلتني انتقل للاتحاد والامير عبدالرحمن بن تركي تمنى لي التوفيق بعد ان علم بانتقالي رغم شعوره بالالم من تركي للاتحاد وقبل التوقيع اتصلت عليه واخبرته انني سأترك الشباب فتمنى التوفيق لمرزوق العتيبي في مشواره القادم.
** الشباب دخلت خزينته (6) ملايين ريال يوم امس هل سنشاهد لاعبين مميزين ينضمون اليه ام ستواصل الادارة جلب لاعبين اجانب امثال ديسا والاردني فيصل ابراهيم ومدربين متواضعي المستوى امثال مارسيلو وغيرهم؟
* هذا السؤال يطرح على ادارة الشباب وحدها!!

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved