أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

تعارض مقررات مؤتمر بكين
رابطة العالم الإسلامي ترفض ما يتناقض مع معتقدات الأمة الإسلامية
* نيويورك واس
اكدت رابطة العالم الاسلامي رفض الامة الاسلامية لأي تشريعات او انظمة تتعارض مع القرآن الكريم وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم باعتبارهما المصدرين الاساسيين للتشريع الاسلامي.
وشددت في بيان وزعته في نيويوك حيث تدور مداولات بشأن المرأة في اطار اجتماعات لهيئة الامم المتحدة شددت على ان الامة الاسلامية حريصة على الرقي بالمجتمع الانساني والتعاون في البحث عن حلول للمشكلات التي تواجه العالم بمختلف اشكالها.
ورأت في هيئة الامم المتحدة منبرا جيدا للتداول في المشكلات التي تواجه المجتمع الانساني مؤكدة ضرورة ان تقر المنظمة الدولية بثقافات الشعوب المكونة لها وخصوصياتها وان يكون الحوار هو وسيلتها للتغيير في المسائل التي تختلف فيها الثقافات والحضارات وألا تتحول اداة تستغلها الدول او الجماعات لفرض معتقداتها وقيمها وقمع المخالفين لها.
وذكر البيان ان الامة الاسلامية لا تأخذ معتقداتها وقيمها من مصادر غير كتاب الله وسنة رسوله الكريم وترفض ما يتناقض معهما كما ترفض ان يفرض عليها الغير كيفية فهم دينها.
وجددت الرابطة في البيان معارضتها بشكل قاطع لمقررات صادرة عن مؤتمر بكين تتعلق بالعلاقات الجنسية ورأت فيها دعوة للاباحية لن ينتج عنها الا المزيد من التفسخ الخلقي والتفكك الاسري وانتشار الامراض التناسلية وتعزيز النزعة الفردية وما يتبع ذلك من زيادة للجريمة وتهديد امن المواطنين وسلامتهم.
واشار البيان الى ان المرأة تعاني عالميا من ظلم يجب ان يرفع عنها ومن فقر يجب ان يزال بالتعاون بين الجنسين مؤكدا ان ذلك لن يتحقق باثارة جنس على جنس.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved