أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

تجربة ناجحة لقاذف الليزر لتدمير الكاتيوشا
مجلس النواب الأمريكي يخصص 288 مليار دولار كميزانية عامة للجيش!
* واشنطن رويترز
وافق مجلس النواب الامريكي على تخصيص 288 مليار دولار لميزانية الجيش تضمنت تحسين رواتب العسكريين والرعاية الصحية المقدمة لهم وتغطي نفقات تشكيل فرقتين جديدتين للانتشار السريع في مناطق الاضطرابات,ووافق المجلس على الميزانية بأغلبية 367 صوتا ضد 58 صوتا وهي تزيد الانفاق العسكري بحوالي 20 مليار دولار عن العام السابق.
وتخصص الميزانية 8,1 مليار دولار لوحدات الرد السريع التي اقترح تشكيلها في وقت سابق من العام اريك شينسيكي رئيس الاركان وهي وحدات قادرة على الانتشار خلال 96 ساعة.
ووافقت لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ الامريكي على ميزانية الدفاع وتنتظر اقتراع المجلس عليها.
من ناحية اخرى جربت الولايات المتحدة واسرائيل بنجاح في نيومكسيكو (جنوب غرب) قاذفا يعمل باشعة ليزر امكنه تدمير صاروخ كاتيوشا كالذي كان حزب الله اللبناني يطلقه على شمال اسرائيل وفق ما اكدت الشركة المصنعة,ويعتبر القاذف اول سلاح بالليزر يعمل بالطاقة المرتفعة للاستخدام العملي,وقالت شركة (تي ار دبليو) ان سلاح تاكتيكال هاي انرجي ليزر التكتيكي تمكن من تدمير الهدف خلال ثوان اثناء التجربة التي جرت في قاعدة وايت ساندز.
وقال الجنرال الامريكي جون كوستيلو من قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في الجيش الامريكي لقد حولنا الخيال العلمي الى حقيقة.
واضاف ان التجربة التي اكدت القدرات الدفاعية لسلاح الليزر التكتيتكي تثبت الدور الذي يمكن ان تلعبه الاسلحة ذات الطاقة الموجهة في الدفاع عن مصالح الولايات المتحدة وامنها في كافة انحاء العالم.
وقال الجنرال الاسرائيلي اسحق بن يسرائيل من جانبه ان السلاح الجديد الذي صممه علماء امريكيون واسرائيليون هو اول خطوة حاسمة لحماية سكاننا على طول الخطوط الشمالية ضد هجمات مدمرة بالصواريخ عانينا منها اخيرا.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved