أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th June,2000العدد:10114الطبعةالاولـيالجمعة 7 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

خلال جلسة لحكومته الحالية بعد غدٍ الأحد
باراك سيقيل عدداً من الوزراء تمهيداً لتشكيل حكومة جديدة
* عمان ق,ن,أ
قال ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي انه سيعلن عن اعادة تشكيل حكومته من جديد خلال ايام,, مشيرا الى انه سيتم يوم الاحد المقبل وخلال الجلسة الاسبوعية لحكومته باقالة الوزراء الذين يمثلون احزاب (شاس والمفدال واسرائيل بعليا) فيها لكونهم قد صوتوا بالأمس في الكنيست (البرلمان) على مشروع قانون يقضي بحل البرلمان وتقديم موعد الانتخابات بمعنى انهم قد صوتوا ضد الحكومة والذين هم من اعضائها.
وقال باراك في تصريحات اوردها راديو اسرائيل صباح امس ان هؤلاء الوزراء الذين يمثلون تلك الاحزاب الداخلة في الائتلاف الحكومي الحالي أقالوا أنفسهم عندما وقفوا ضد الحكومة التي يشغلون مقاعد وزارية فيها.
وتتكون الحكومة الاسرائيلية الحالية برئاسة باراك من ائتلاف يضم عدة احزاب دينية ويمينية ويسارية الى جانب حزب العمل العمود الفقري لهذا الائتلاف.
واوضح باراك ان الشعب الاسرائيلي الذي منحه غالبية مطلقة قد فوضه باتخاذ القرارات الحاسمة مشيرا الى انه سيلجأ الى الشعب في حال اتخاذه لمثل هذه القرارات وخصوصا ابرام اتفاق سلام مع الفلسطينيين وربما مع سوريا.
وقال ان مشروع القانون الذي صوت عليه الكنيست بالامس بحل نفسه لا يعني التوجه لتبكير موعد الانتخابات النيابية في اسرائيل بل ستكون هناك حكومة جديدة سواء بشكل ضيق او بنفس تشكيلة الحكومة الحالية مع بعض التغيير لكن ضمن ترتيبات وخطة عمل جديدة.
من جهة اخرى يسعى حزبا العمل الحاكم والليكود المعارض في اسرائيل يسعيان من جديد لإلغاء قانون انتخاب رئيس الوزراء بالاقتراع المباشر بهدف العودة الى انتخابه عن طريق حزبه اذا فاز بالاغلبية في الانتخابات البرلمانية العامة.

أعلـىالصفحةرجوع











[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved