أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

إصدارات
عدد جديد من المجلة العربية
* الرياض واس:
صدر عدد ربيع الاول من المجلة العربية يتصدره لقاء مكاشفة مع الأديب عبدالله الشباط كما ضم العدد بين طياته لقاءين الأول: مع الفنان التشكيلي محمد سليمة والثاني: مع الأديبة المغربية سعاد الناصر.
وكتب الامير خالد الفيصل قصة السياحة في عسير والدكتور محمد البريثن ناقش قضية المياه في المملكة، وسعيد بوعطية ناقش الثقافة العربية والعولمة ومحمد موسم المرفجي يكتب عن انصاف بخاري الشاعرة السعودية التي تنسج من الحزن الفا,كما قام الكاتب محمد عبدالله الحمدان برصد طرائف الاخطاء المطبعية في الكتب والصحافة، كذلك تناول الكاتب البحريني مبارك الخاطر قضية الكتابة للطفل في العالم العربي بينما الكاتب محمد مصطفى تناول سموم الحضارة الصناعية,وتضمن العدد كتابات لكل من الدكتور عبدالعزيز الخويطر والدكتور غازي القصيبي وابو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري وسعد البواردي ونبيلة محجوب وشذا عبدالعزيز والدكتورة نادية عوض وناهد باشطح والدكتورة جواهر عبدالعزيز آل الشيخ,وفي مجال الشعر العربي ضم العدد 12 قصيدة لكل من الشاعر احمد صالح الصالح ويحيى السماوي وعبدالعزيز النقيدان ومحمد عادل وفاطمة القرني وعبدالرحمن المروبع وجاسم الصحيح وعبدالله المزروع ومازن العليوي وعبدالله الوشمي والدكتور صالح الزهراني ومحمد جميل احمد.
وضم العدد قصتين فقط الاولى مترجمة للكاتب الروسي انطون تشيكوف والثانية لمصطفى نصر بالاضافة الى الأبواب الثابتة في المجلة ساحة الحوار وإعلاميات ومعك على الانترنت وحياتك واقتصاديات واقلام وبين المجلة وقرائها ومن صحافة الماضي.
وواصل عبدالله خياط مذكراته في المجلة وكذلك أحمد المبارك يواصل رحلة الأمل والألم.
كما صدر كتيب المجلة العربية المصاحب لعددها لشهر ربيع الأول 1421ه وعنوانه منهج التربية الاسلامية في ملء أوقات الفراغ ، للدكتور عثمان سيد احمد خليل.
وتناول الكاتب المنهج الاسلامي في التربية السلوكية والاخلاقية والدينية وهو الأسلوب الأمثل لتربية الشباب خاصة في ملء أوقات الفراغ.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved