أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

زلزال يضرب وسط تايوان ويؤدي إلى مصرع شخصين وجرح 22
* تايبيه د,ب,أ
هز زلزال بلغت قوته 7,6 درجات بمقياس ريختر وسط تايوان في وقت مبكر من صباح امس الأحد مما أسفر عن مصرع شخصين على الاقل واصابة 22 آخرين.
ووقع الزلزال في الساعة الثانية و23 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي، وأحدث هزات في مختلف انحاء تايوان وجزر بينجهو في مضيق تايوان.
واستغرق الزلزال دقيقة الأمر الذي أدى الى اهتزاز الاسرة والنوافذ, وهرع بعض سكان الجزيرة خارج منازلهم غير ان البعض الآخر ظلوا في منازلهم بسبب اعتيادهم على الزلازل.
ويقع مركز الزلزال على مسافة 7,47 كيلو مترا شمال جبل جادي بمقاطعة نانتو في وسط تايوان، وذلك على عمق 2,10 كيلو مترات تحت سطح الأرض.
وخلال الساعات الثلاث التالية لوقوع الزلزال، وقعت سبعة توابع زلزالية بلغت قوتها 7,4 و 1,5 و 7,4 و3,4 و7,4 و8,4 و6,4 درجات بمقياس ريختر,وأدت تلك الهزات الى احداث انهيارات صخرية على الطريق الرئيسي سنترال كروس ايلاند بوسط البلاد.
وذكرت هيئة الاذاعة الصينية بي, سي, سي ان شخصين على الاقل لقيا حتفهما وأصيب 22 آخرون في وسط تايوان,في غضون ذلك، حث الرئيس تشين شوي بيان سكان تايوان على توخي الهدوء في حين أمر باتخاذ اجراءات وقائية.
كما أصدر رئيس الوزراء تانج اوامره للجيش بالبقاء على أهبة الاستعداد من أجل انقاذ السكان في الجبال الوسطى في حالة حدوث انهيارات طينية.
وأعلن مركز رصد الزلازل ان الهزات الثماني هي من توابع الزلزال المدمر الذي ضرب تايوان في 21 سبتمبر عام 1999م,وقال نائب رئيس المركز لوبياي لينج ان توابع الزلزال العام الماضي يمكن ان تستمر لمدة سنة أو سنتين على الاقل.
يذكر انه في 21 سبتمبر من العام الماضي ضرب زلزال بلغت شدته 3,7 بمقياس ريختر وسط تايوان مما أودى بحياة ما لا يقل عن 400,2 شخص واصابة عشرة آلاف آخرين وتشريد عشرات الآلاف.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved