أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

من مظاهره الإسراف في الطعام وقلة ممارسة الرياضة
أسلوب الحياة غير الصحي يتسبب في انتشار داء السكري
* هونج كونج د,ب,أ
ذكرت تقارير يوم السبت الماضي ان اسلوب حياة سكان هونج كونج الذين يكثرون من تناول الأطعمة الدسمة ولا يهتمون كثيرا بممارسة الرياضة، أدى الى انتشار داء السكري بين الشباب,وقالت صحيفة ساوث شاينا مورنينج بوست ان واحدا من كل خمسة مرضى بداء السكري في هونج كونج تحت سن الاربعين رغم انه من المعروف ان هذا المرض يصيب كبار السن أساسا,وأوضح البروفيسور جوليان كريتشلي الأستاذ بالجامعة الصينية في هونج كونج والذي درس المشكلة ان الاصابة بالمرض ترجع أساسا الى اسلوب حياة الانسان, وقال: لا يحاول أحد الآن النهوض من مكانه حتى لتحويل قناة التلفزيون .
ويستطرد قائلا: أحد المرضى لدينا اعتاد ان يعود الى منزله ليجلس على الاريكة ويتناول هاتفه المحمول ليتصل بزوجته في المطبخ ويسألها ان تحضر له مشروبا .
ويضيف قائلا: لقد أصبح المرض وبائيا في هونج كونج,, اننا في حاجة لحملات أكثر لتوعية الناس بأداء مزيد من التدريبات الرياضية .
ويعتبر الاسراف في تناول الطعام وقلة ممارسة الرياضة السببين الرئيسيين للاصابة المبكرة بداء السكري ولكن البروفيسور كريتشلي قال ان تحول هونج كونج التدريجي لاتباع نظام غذائي غربي الطابع ليس بالضرورة السبب في ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved