أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

انتقادات واسعة لمنتخب مصر لكرة اليد في كأس القارات
د, حسن مصطفى: كان لابد من أن نرد الجميل للأمير فيصل بن فهد
جهود مشكورة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد واتحاد كرة اليد
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل
اسدل الستار على بطولة العالم للقارات التي اقيمت بالسعودية على كأس صاحب السمو الملكي الراحل الأمير فيصل بن فهد, حملت بطولة القارات العديد من المفاجآت كان اهمها حصول منتخب مصر على المركز الثالث والميدالية البرونزية وظهوره بمستوى لم يرض عنه خبراء اللعبة في مصر او اتحاد كرة اليد نفسه, وكان منتخب مصر بطل افريقيا مرشحا للحصول على الميدالية الذهبية او الميدالية الفضية على اقل تقدير.
في البداية صرح د, حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ونائب رئيس الاتحاد العربي وعضو اللجنة التنفيذية لبطولة القارات والذي عاد للقارة عصر امس بان عدم ظهور منتخب مصر سابع العالم وبطل افريقيا بالشكل المنتظر يرجع الى عدة اسباب اهمها عدم حصول اللاعبين على راحة عقب فوزهم ببطولة افريقيا بالجزائر وهذا جعل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة اليوغوسلافي زوران بان يستمر في رفع الحمل التدريبي للاعبين وهذا ما جعل الارهاق والتعب يبدو واضحا على اللاعبين.
واضاف بأن المباراة الاولى مع كوريا جعلت اللاعبين يصابون بالاحباط خاصة بعد ان اهدى الحكام ضربتي جزاء لكوريا في بداية اللقاء واشار د, حسن مصطفى الى ان هناك حساباً للاعبين وللجهاز الفني عقب وصولهم للقاهرة اليوم وسوف يتم مناقشة تقاريرهم عن البطولة ومستويات اللاعبين وسيتم محاسبة المقصرين.
واكد د, حسن مصطفى بأن البطولة غير مدرجة في جدول الاتحاد المصري ولكن الاجتماع الاخير للاتحاد الدولي حدد ان بطل افريقيا الحالي هو الذي سوف يشارك في كأس القارات وليس بطل افريقيا السابق (تونس).
اشاد د, حسن مصطفى باقامة بطولة القارات في السعودية وبما قدمه صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب والاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد برئاسة الاخ محمد المطرود.
واكد د, حسن مصطفى بان المنتخب كان لم يكن ليرفض المشاركة في بطولة تقام باسم المرحوم الامير فيصل بن فهد فكان لابد من رد الجميل لهذا الرجل.
أداء مهزوز
على جانب آخر ابدى خبراء كرة اليد المصريون عدم رضائهم عن اداء منتخب اليد في بطولة العالم للقارات والتي فازت بها السويد واكد حسن توفيق المعلق التليفزيوني وامين صندوق الاتحاد المصري السابق الى ان بداية المنتخب مع كأس القارات من خلال مواجهته لمنتخب كوريا لم تكن بالمستوى المعروف وظهر اداء الفريق مهزوزا وكانت المفاجأة ان خرج مهزوما.
واشار الى عدم استغلال اللاعبين لضربات الجزاء وكان يمكن لمنتخب مصر ان يفوز بها او يتعادل مشيرا الى اهدار اللاعب حسين زكي لضربة جزاء في الثانية الاخيرة من مباراة كوريا كانت كفيلة باحراز التعادل.
واضاف بأن هذا المستوى استمر امام البرازيل والذي سبق لمنتخب مصر الفوز عليه بعدد وافر من الاهداف وقال حسن توفيق بان منتخب مصر بدأ يستعيد توازنه من خلال مباراة السويد, ونتمنى ان يواصل ارتفاع مستواه حتى يحقق لنا افضل النتائج في دورة سيدني الاولمبية وهي الهدف الاساسي امام المنتخب.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved