أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

وطن ومواطن

طالباً من المسؤولين تحقيق هذه الطلبات
مركز طريب بعسير وأهمية وجود هذه المرافق الحكومية والخدمات
نحن سكان مدينة طريب بمنطقة عسير نرجو من المسئولين في الدولة تحقيق طلباتنا التي مضت السنون ونحن ننتظرها فطريب تقع علىطريق الرياض خميس مشيط وتبعد عن الخميس 70كم شرقاً وبها الدوائر الحكومية وهنا ارجو تحقيق طلبات الاهالي وهي :1 رفع مستوى مركز طريب إلى محافظة لكثرة القرى والسكان في طريب وتوسط مدينة طريب بين مدن وقرى شرق عسير وغير ذلك من الاسباب الاخرى.
2 افتتاح اربعة مستوصفات في احياء طريب الكبيرة وهي: حي الحرجه وحي مشروفة وحي الحدباء وحي آل عرفان, بالاضافة الى دراسه إنشاء مستشفى سعة مائة سرير لخدمة هذه المدينة الكبيرة والمدن والقرى المجاورة.
3 نرجو من معالي وزير العدل تعيين قاض وموظفين واستئجار مقر لمحكمة طريب التي اعلنها معاليه قبل فترة.
4 يطالب الاهالي بسفلتة المخططات التي تم توزيعها خاصة القديمه منها التي اصبحت مكتظة بالسكان خاصة بالمخطط الاول والمخططات رقم 2،3،4،5،6 حيث ان هذه المخططات تملأ شوارعها الاشجار والسلم والكثبان الرملية.
5 قامت وزارة الزراعة والمياه مشكورة بإنشاء شبكة مياه منذ اكثر من خمس عشرة سنة مكونه من 3 ابار وخزان وخط رئيسي لنقل هذه المياه الى الاهالي ولكن خلال هذه الفترة وزع اكثر من 15 مخططاً سكنياً وزادت رقعة الاحياء القديمه مما جعل الشبكة لاتكفي سوى 20% من سكان طريب حالياً, لذا نرجو من معالي الوزير ان ينظر الى الاهالي بعين العطف التي تروي ظمأهم وتجديد الشبكة الحالية وتوزيعها على جميع الاهالي ودراسة توصيل المياه المحلاه من الخميس الى طريب اسوه بمدن المنطقة.
6 نرجو ان تستجيب جمعية الهلال الاحمر السعودي بفتح قسم للهلال الاحمر بطريب.
7 نرجو من وزارة العمل فتح مكتب للضمان الاجتماعي يخدم المستحقين من العجزه وكبار السن وذوي الحالات الخاصه والارامل حيث يلقون معاناة في الذهاب الى ابها والخميس.
8 نظراً لكثرة المساجد والاوقاف بطريب فإن الحاجه ماسه لفتح مكتب للاوقاف.
9 نرجو من مقام وزارة الداخلية احداث ادارة للاحوال المدنية تخدم المواطنين وابناءهم.
10 في عصر العولمه والانترنت لايوجد بطريب هاتف ولاجوال بالرغم من دراستها منذ سنين والامر يتوقف على سرعة استجابة شركة الاتصالات السعودية.
11 يرجو الاهالي من البنوك الوطنية افتتاح فرع للبنوك خاصة الراجحي.
12 يطلب الاهالي رفع مستوى مكتب الاشراف التربوي إلى ادارة للتعليم لمواكبة التطور الذي تشهده المنطقة حيث ان المكتب يشرف على اكثر من سبعين مدرسة.
13 نرجو ان تواكب رئاسة تعليم البنات الاحداث وفتح مندوبيه لتعليم البنات والحاجة ملحه لوجود كلية للبنات فقد هاجر بعض المواطنين رغبة في مواصلة بناتهم للتعليم الجامعي خارج طريب ومنهم من انتقل مؤقتاً إلى أبها والخميس لهذه الغاية.
أخيرا نرجو الله العلي العظيم ان يحفظكم ويسدد خطاكم ويتم نعمة الاسلام على الجميع.
مبارك بن شايع آلعادي
مدينة طريب

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved