أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

الجانبان يؤكدان مواصلة الانتصارات
إثيوبيا تتقدم نحو الغرب وإريتريا نحو الجبهة الوسطى
* اكسوم اثيوبيا رويترز
قالت اثيوبيا امس الاحد انها اسرت مئات من الجنود الاريتريين من بينهم ضابط برتبة كولونيل في معارك عنيفة على الجبهة الغربية.
وقال هايلي كيروس المتحدث باسم الحكومة الاثيوبية للصحفيين ان قواته اسرت الكولونيل جبري ايجزابهر ايكوباي الذي يقود احد الالوية الاريترية امس الاول السبت بالقرب من مدينة جولوج غربي البلاد.
وقال: اسروا مئات من الجنود الاريتريين كما أسروا ضابطا برتبة كولونيل, الأوضاع هادئة الآن على الجبهة الغربية.
وامس الاول السبت شنت اثيوبيا هجوما كبيرا على طول خط المواجهة مع اريتريا بعد ساعات من اعلان اريتريا انها قبلت خطة سلام تم التوصل إليها بوساطة دولية وقالت انها اضطرت إلى شن الهجوم بسبب استفزازات الجيش الاريتري.
وإلى جانب القتال بالقرب من جولوج وردت انباء عن معارك حول سيناف على الجبهة الوسطى وفي مناطق قريبة من ميناء عصب الاريتري على البحر الاحمر وقالت اريتريا انها صدت الهجومين.
وفي احدث معارك الحرب الحدودية الدائرة بين البلدين منذ عامين دفعت اثيوبيا بآلاف القوات الى الجبهة الغربية امس الاول بعد مصادمات قرب بلدة جرجيف على بعد كيلو مترات قليلة من مدينة جولوج.
وعقب القتال الذي استمر طوال امس شاهد الصحفيون الذين شاركوا في جولة نظمتها اثيوبيا عشرات الجثث لاشخاص يرتدون زي الجيش الاريتري.
وقال كيروس ان الاثيوبيين استولوا على كميات كبيرة من المعدات الحربية من بينها دبابات ومركبات وذخيرة ومدافع.
وفي اسمرة اعلنت اريتريا انها صدت هجومين اثيوبيين في الجبهتين الوسطى والجنوبية.
وأفاد بيان لوزارة الخارجية الاريترية امس الاحد انه تم بالكامل احباط هجوم لثلاث فرق اثيوبية على جبهة عصب الشرقية بعد 48 ساعة من قتال عنيف.
وصرح يماني جبريميسيكل مستشار رئيس اريتريا لرويترز بأن اثيوبيا منيت بخسائر فادحة وقال: لم نحصرهم بعد الا ان الجيش الاثيوبي مني بخسائر فادحة للغاية.
وذكر يماني ان القوات الاريترية تقدمت قليلا في الجبهة الوسطى في سيناف وانها استعادت تلا استراتيجيا يطل على المدينة الصغيرة ولكنه قال انه ليس لديه معلومات عن الوضع في الجبهة الغربية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved