أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 12th June,2000العدد:10119الطبعةالاولـيالأثنين 10 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

هدفه إثبات الهوية الحضارية ودعم جهود السلام
ألفا شخصية بارزة تشارك في فعاليات مؤتمر اللجنة العربية الأمريكية بواشنطن
* واشنطن واس
تواصلت في واشنطن امس اعمال المؤتمر السنوي للجنة العربية الامريكية لمكافحة التمييز المنعقد هنا حيث شهدت الجلسة العديد من الكلمات لعدد من الشخصيات العربية البارزة.
وشارك في الجلسة ما يقرب من الفين من اعضاء اللجنة وأبناء الجالية العربية في الولايات المتحدة الى جانب عدد من الدبلوماسيين والمهتمين بالشؤون العربية بينهم الدكتورة حنان عشراوي عضو المجلس الوطني الفلسطيني والكاتب السوداني الطيب صالح.
وقد استضاف المؤتمر السنوي للجنة العربية الامريكية العديد من الشخصيات العربية هذا العام.
فقد نوهت نائلة العسلي في كلمتها بنجاح المقاومة اللبنانية في تحقيق انسحاب القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان.
ودعت باسم اللجنة العربية الامريكية لمكافحة التمييز الى مواصلة الكفاح ضد الاحتلال الاسرائيلي حتى يتم تحرير فلسطين وعاصمتها القدس العربية.
من جانبه حيا الطيب صالح في كلمته جهود اللجنة العربية الامريكية لمكافحة التمييز في خدمة العرب في الولايات المتحدة لاثبات هويتهم الحضارية ودعم الجهود المبذولة لاحلال السلام والعدل في الشرق الاوسط.
والقت الدكتورة حنان عشراوي كلمة استعرضت خلالها تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط مشيرة الى ان الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان بداية لمرحلة جديدة في عملية السلام.
واكدت اهمية المشاركة في صنع السلام والعمل على ترسيخ الديمقراطية واحترام حقوق الانسان في المجتمعات العربية.
وقالت ان انهاء النزاع العربي الاسرائيلي مرتبط بتلبية المطالب الوطنية للشعب الفلسطيني ومن بينها عودة اللاجئين الى ديارهم وتمسك الفلسطينيين بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
كما اكدت عشراوي اهمية تطبيق النصوص الواردة في القانون الدولي حول عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم والتزام اسرائيل بالقرارات الدولية الداعية لانسحاب القوات الاسرائيلية من الاراضي المحتلة.
ونددت بمماطلة اسرائيل في التفاوض حول القدس وقالت (اننا لا نتحدث عن ابي ديس او اي بديل للقدس بل نتحدث عن القدس المحتلة شرقها وغربها ولا نبحث عن سلام جزئي بل عن سلام عادل).

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved