أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

الاقتصادية

مؤشرات الأسواق العالمية
الأسواق العالمية تستأنف تعاملاتها وسط مؤثرات متباينة
* الرياض الجزيرة
استأنفت الاسواق العالمية امس الاثنين تعاملاتها وستكون خلال الاسبوع القادم مؤثرات كبيرة ستلقي بظلالها على مؤشرات البورصات العالمية وخصوصا الامريكية والتي غالبا ما ينعكس أداؤها السلبي او الايجابي على اداء الاسواق العالمية الاخرى (الاوروبية والآسيوية).
وكانت الاسهم الامريكية قد اغلقت مباشرة بعد اعلان القضاء الفدرالي الحكم على شركة ميكروسوفت بتقسيمها الى شركتين كبيرتين, ولم تستوعب الاسواق الامريكية خلال تلك الفترة الانعكاس على مؤشرات من جراء الاجراءات القضائية على شركة ميكروسوفت التي تقدمت بطلب استئناف للحكم وستكون الطريقة التي استخدمتها الشركة من خلال الاعلان من خلال الصحف عن مجموع الاجراءات التي تنوي اتخاذها وعما تتعرض له الاثر المباشر على تعاملات السوق للاسبوع القادم.
ومن جهة اخرى اغلق النازداك للاسبوع الماضي على ارتفاع جيد اقترب من حاجز ال 3900 نقطة التي يرى المحللون الماليون ان كسره سيكون بداية للنازداك للوصول الى مستوى ال 4000 نقطة والنازداك من اكثر المؤشرات التي ستتأثر مباشرة بالاحكام الفدرالية الصادرة بحق شركة مايكروسوفت وكانت جميع الشركات المؤلفة لمؤشر النازداك قد سجلت تحسنا في اسعارها باستثناء Dell computer و Tellqbs Inc وسجلت أهم شركات النازداك Intelcorp. وcisco systems Inc أداءً جيداً مع نهاية تعاملات الأسبوع السابق.
وتستأنف الاسواق الاوروبية اليوم مع استمرار تخوف المتعاملين والمستثمرين اعلان بيانات اقتصادية امريكية وكان لزيادة البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة نصف نقطة تأثيره على المتعاملين الذين كانت توقعاتهم تتجه نحو زيادة سعر الفائدة بربع نقطة.
وكانت الاسهم الاوروبية قد اغلقت الاسبوع الماضي على تباين متأثر بالسابق ذكره وكانت بورصة لندن قد اغلقت على تراجع ب 0,81% في حين تحسن المراكس (السوبر) والكال بنسبة ضئيلة.
كما ستستأنف السوق الآسيوية غدا تعاملاتها بعد اغلاقها على تراجعات في معظم المؤشرات المؤثرة فكان النيكاي قد اغلق عند تراجع ب 0,84% وستريتس سنغافورة عند 0,86%.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved