أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

سمو الأمير عبدالله والرئيس علي صالح يشهدان مراسم التوقيع
* * جدة واس
شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية أمس مراسم توقيع معاهدة الحدود الدولية النهائية والدائمة للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية التي وقعها في جدة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي الأستاذ عبدالقادر باجمال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية الجمهورية اليمنية.
وقد صدر بيان سعودي يمني مشترك في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية للمملكة العربية السعودية وفيما يلي نص البيان المشترك.
البيان المشترك
انطلاقا من عمق الروابط الأخوية الوطيدة التي تربط المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية وفي أجواء مفعمة بمشاعر الود والإخاء قام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية يرافقه وفد رفيع المستوى بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 910 ربيع الأول 1421ه الموافق 1112 يونيو 2000م.
هذا وقد جرى للضيف الكبير والوفد المرافق له استقبال رسمي في مطار الملك عبدالعزيز في جدة وكان في مقدمة مستقبلي فخامته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية أخاه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية بقصر السلام بجدة مساء يوم الأحد 9/3/1421ه.
وقد جرت خلال هذه الزيارة مباحثات رسمية بين الجانبين برئاسة خادم الحرمين الشريفين واخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح اتسمت بروح الود والاخاء وشارك فيها من جانب المملكة العربية السعودية كل من:
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.
معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر.
معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة.
معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان.
سفير خادم الحرمين الشريفين بالجمهورية اليمنية محمد بن مرداس القحطاني.
ومن جانب الجمهورية اليمنية الشقيقة كل من:
معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الاستاذ عبدالقادر باجمال.
معالي وزير الشؤون القانونية وشؤون مجلس النواب الاستاذ عبدالله غانم.
معالي وزير التخطيط والتنمية الأستاذ احمد محمد صوفان.
معالي وزير الإنشاءات والاسكان والتخطيط الحضري الاستاذ عبدالله حسين الدفعي.
معالي امين عام رئاسة الجمهورية اللواء عبدالله حسين البشري.
اللواء ركن عبدالله علي عليوة رئيس هيئة الاركان العامة.
سعادة سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الدكتور محمد احمد الكباب .
وقد أعرب الجانبان عن تعازيهما للشعب السوري الشقيق وللامة العربية في وفاة الرئيس الراحل حافظ الاسد وأعربا عن تمنياتهما للشعب السوري الشقيق باستمرار الرخاء والامن.
وأجرى الجانبان مباحثات تركزت حول العلاقات الثنائية وعبرا عن ارتياحهما لما وصلت اليه العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، وأكدا حرصهما المشترك على تعزيز هذه العلاقات ودفعها قدما وصولا الى ما فيه خير ورخاء وازدهار الشعبين الشقيقين.
وانطلاقا من روابط الاخاء المتينة وتجسيدا للرغبة الصادقة المشتركة في ايجاد حل أخوي وودي لمسالة الحدود بين البلدين فقد وقع كل من صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي الاستاذ عبدالقادر باجمال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على معاهدة حدود دولية نهائية ودائمة للحدود البرية والبحرية بين البلدين وتم الاتفاق على تحديد الاحداثيات الجغرافية لكامل خط الحدود وذلك للجزء الذي شملته معاهدة الطائف وتقارير الحدود الملحقة بها والجزء الذي لا تشمله معاهدة الطائف كما تم تعيين الحدود البحرية بين البلدين.
وفي ختام الزيارة عبر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح عن تقديره والوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز على ما لقيه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved