أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

ارجاء قمة عرفات/ كلينتون إلى بعد غدٍ الخميس
المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تستأنف اليوم قرب واشنطن
* واشنطن غزة الوكالات
تبدأ اليوم الثلاثاء في واشنطن، بعيداً عن الأضواء، جولة جديدة من المفاوضات الفلسطينية/ الاسرائيلية حول الوضع النهائي وسط شكوك باحتمال تحقيق انفراج.
ووصل رئيس الوفد الفلسطيني أحمد قريع أبو العلاء يرافقه المفاوض حسن عصفور إلى واشنطن في حين ينتظر وصول الوفد الاسرائيلي برئاسة وزير الأمن الداخلي شلومو بن عامي اليوم أمس الاثنين.
ويشدد الجانبان على الطابع السري لهذه المحادثات التي انتقلت منذ انطلاقها أوائل أيار / مايو الماضي من ستوكهولم إلى اسرائيل قبل أن تتحول إلى واشنطن أخيراً.
ويفضل الطرفان فرض تكتم على محادثاتهما بسبب مواقفهما المتباعدة من القضايا الحساسة المتداولة ولا سيما القدس واللاجئين والمستوطنات اليهودية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ورفض قريع الادلاء بأي تصريح في حين اكتفى المفاوض حسن عصفور بالقول: ليس هناك من جديد يمكن اضافته .
واعتبر المنسق الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط دنيس روس ان المفاوضات الاسرائيلية/ الفلسطينية حول الوضع النهائي وصلت إلى منعطف
لكنه اقر في مقابلة بثتها محطة التلفزيون الأمريكية اي, بي , سي ان الطريق لا تزال طويلة لتجاوز خلافات الطرفين المتعلقة بقضايا في غاية الحساسية .
وترفض اسرائيل الاعتراف بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين والقبول بتقسيم القدس وتفكيك المستوطنات في حين يصر الفلسطينيون على تطبيق قرار الأمم المتحدة 194 الخاص بالعودة والتعويض وجعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.
على صعيد آخر أعلن نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات صباح أمس الاثنين ان القمة المرتقبة بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والرئيس الأمريكي بيل كلينتون والمقرر عقدها في واشنطن أرجئت الى يوم الخميس بعد غدٍ بدلاً من يوم غدٍ الأربعاء بسبب قرار الرئيس عرفات المشاركة في مراسم تشييع الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد .
وأوضح أبو ردينة في تصريحات للاذاعة الفلسطينية صباح أمس الاثنين ان الرئيس عرفات سيتوجه بعد قليل إلى العاصمة المصرية للقاء أخيه الرئيس المصري محمد حسني مبارك للتشاور في قضايا عملية السلام والتباحث بخصوص الموقف الفلسطيني قبيل قمة واشنطن .
وتابع أبو ردينة: ان عرفات سينتقل بعد ذلك مباشرة إلى العاصمة السورية دمشق للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس السوري الراحل المغفور له إن شاء الله حافظ الأسد على رأس وفد رفيع المستوى .
وأعلن مستشار الرئيس الفلسطيني ان اتصالات جرت مع الادارة الأمريكية تمّ بناء عليها ارجاء القمة المنتظرة بين الرئيس عرفات والرئيس كلينتون ليوم واحد فقط بسبب مشاركة الرئيس الفلسطيني ووزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت في مراسم التشييع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved