أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

محليــات

قائدا القوات البحرية,, والقوات البرية لـ الجزيرة
قواتنا المسلحة تحظى بالعناية والرعاية من سمو الأمير سلطان وسمو نائبه وفق خطط مدروسة
* الرياض عوض مانع القحطاني
أكد الفريق بحري طلال بن سالم المفضي قائد القوات البحرية والفريق سلطان بن عادي المطيري قائد القوات البرية بان تخريج هذه الدفعات من الضباط من كلية الملك فهد البحرية ومن كلية الملك عبدالعزيز الحربية سيعطي قوة جديدة لقواتنا المسلحة بعد ان تسلحوا بالعلوم العسكرية الحديثة التي تؤهلهم للعمل في الميدان.
وقال إن الرعاية الأبوية من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام وسمو نائبه تمثل دعما حقيقيا لكافة أفرع القوات المسلحة ومشاركة ابنائهم الخريجين الاهتمام بالفرد الذي سيعمل على هذا السلاح وهو العامل الذي يعمل عليه كافة المسؤولين في وزارة الدفاع والطيران.
وحول سؤال عن القبول في كلية الملك فهد البحرية أجاب الفريق المفضي بأن القبول في الكلية يخضع للحاجة الفعلية وما تحتاجه قواتنا البحرية من الضباط في جميع التخصصات.
اما بخصوص المعهد فإن المعهد له أهمية كبيرة في تغذية أفرع القوات البحرية بالأفراد المدربين والمؤهلين في شتى أنواع التخصصات اضافة الى ان التدريب في القوات البحرية عامل مهم جداً سواء في الداخل أو الخارج خصوصا وان القوات البحرية تمتلك من الأسلحة والمعدات ما يتطلب وجود الشباب المؤهل.
وأبان قائد القوات البحرية أن القوات البحرية دعامة أساسية لحماية حدود المملكة البحرية وان قيادتنا تولي هذه القوات اهتماما خاصا وتجلب لها أحدث الأساطيل.
وقال قائد القوات البرية الفريق سلطان بن عادي المطيري في تصريح مماثل إن القوات البرية قد أخذت نصيبها من التطور والتقدم في مجال التسلح الحديث وان هؤلاء الضباط الذين تم تخريجهم سيكونون عونا لهذه القوات بعد ان حصلوا على المؤهلات العسكرية الحديثة.
وأبان المطيري ان بناء قواتنا المسلحة يتم على أسس علمية وسليمة يتم التخطيط لها من قبل رجل خدم دينه وملكه ووطنه وهو صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو نائبه اللذان يحرصان على ان تكون قواتنا المسلحة ومنها البرية مؤهلة بالكوادر الشابة القادرة على التعامل مع أحدث المعدات والأسلحة التي تمتلكها قواتنا البرية.
وأشار المطيري الى ان توجيهات سمو الامير سلطان وسمو نائبه تؤكد الاهتمام بالمعاهد التي تخرج الأفراد المؤهلين بحيث لا يؤمن أي سلاح إلا وهناك من هم قادرون على العمل به.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved