أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

محليــات

مستعجل
الأمن,, والتربية,, والإعلام,, والمواطن 4
(قوات أمن الطرق)
عبدالرحمن السماري
** قوات أمن الطرق,, من القطاعات الأمنية الحديثة,, نمت بسرعة,, وقدمت خدماتها بشكل متكامل وأثبتت كفاءتها وقدرتها,, وقدمت العديد من الخدمات الرائعة لكل من يسلك الطريق.
** اطلعت على تقرير صادر من أمن الطرق,, بمناسبة المئوية,, فوجدت فيه معلومات تثلج الصدر,, وتعكس حجم ما يبذله أبناؤنا في هذا القطاع,, من جهد كبير,, من أجلنا ومن أجل سلامتنا وراحتنا,, وهل هناك أجود وأكثر شهامة من إنسان يقدم نفسه فداءً لوطنه ولأبناء وطنه؟.
** إنهم منسوبو قوات أمن الطرق من أبناء هذا البلد، الذين استشهد بعضهم أثناء العمل,, وهم الذين كانوا يبحثون عن راحتنا وأمننا وسعادتنا,, فضحوا بأنفسهم من أجلنا.
** هل هناك أغلى من النفس,, وهل هناك اخطر من الطرق السريعة؟.
** إن الواحد منا,, متى أراد أن يسافر أخذ في التفكير عدة أيام,, بسبب القلق والتوتر والخوف من مفاجآت الطريق.
** حوادث مرورية تخيف,, ومتهورون ,, فكيف حال منسوبي أمن الطرق وهم يسلكون هذه الطرق السريعة كل دقيقة,, ويواصلون الليل والنهار فيها؟.
** ومنسوبو قوات أمن الطرق,, ليست وظيفتهم مجرد توفير الأمن لنا على هذه الطرق,, بل تتعدى إلى خدمات أخرى يعرفها ويعايشها القاصي والداني,, بل تمتد الى خدمات إنسانية وصنوف أخرى من الخدمات التي دافعها,, المروءة والكرم وشهامة الإنسان السعودي.
** ولن أعدد أصناف هذه الخدمات حتى لا يغضب مني رجال قوات أمن الطرق,, لأنهم يعتبرونها شيئاً مطبوعاً عليه الإنسان السعودي,, ذلك الإنسان الذي تميزه خصوصية فريدة لا يتمتع بها أي إنسان غيره.
** هذه الخدمات,, تشمل أحياناً,, أغذية ومساعدات وقطع غيار للمركبات وأموراً أخرى,, أكثرها يدفعونها من جيوبهم هؤلاء الرجال الذين ضحوا من أجل راحتك وسلامتك.
** داخل قوات أمن الطرق,, كل شيء جديد,, وكل شيء متجدد.
** تجد هناك حماساً منقطع النظير أفراداً وضباطاً وأفراد صف,, كلهم حماس,, وكلهم حيوية,, وكلهم يريدون أن يقدموا أفضل وأرقى الخدمات,, وأن يتعاملوا بحضارية متناهية.
** تحدثت مع أكثر من ضابط من قوات أمن الطرق,, وسمعت منهم شيئا من أعمالهم، وما يخططون له,, وما يطمحون له في المستقبل.
** وكنت قد تلقيت قبل أيام,, رسالة من أحد قادة قوات أمن الطرق,, يرحب فيها بكل حوار ونقد هادف مخلص بناء,, يهدف الى معالجة السلبيات وحشد الايجابيات وتطوير الأداء,, والارتقاء بمستوى الخدمة,, وهي رسالة تعكس حجم الروح التي يتمتع بها هؤلاء الرجال المخلصون لدينهم ومليكهم ووطنهم.
** ولو تفحصت الدليل الاحصائي الصادر عن قوات أمن الطرق,, لوقفت بنفسك على منجزات مشرفة تضاف إلى منجزات ونجاحات وزارة الداخلية,, التي تشمل كل مجال وكل ميدان.
** واليوم,, وبعد تحديث قيادة أمن الطرق,, فإنني أجزم,, بل ألمس كما يلمس كل مواطن,, أن هناك خططاً مستقبلية وأشياء قد لا نتوقعها,, كلها من أجلنا ومن أجل سلامتنا على الطرق الطويلة.
** تحية لرجال هذا القطاع الذي يعد وليداً بمقياس الزمن,, ولكنه كبير بنجاحاته ومنجزاته,, وما حقق خلال تلك المدة القصيرة.
** ونجزم,, أيها الرجال الملخصون أن المستقبل,, يحمل نجاحات أخرى وأخرى بإذن الله,, ونحن ننتظرها,, كلكم حيوية ونشاط وتفاؤل وعقول نيرة,,
وللحديث صلة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved