أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

الاخيــرة

السفارة الاندونيسية: التأكد من حمل 2000 دولار هدفه راحة السياح
لن نحجز أي مبالغ على السياح السعوديين
* كتب سعد العجيبان
نفى مصدر مسؤول بالسفارة الاندونيسية بالرياض ان تكون السلطات الاندونيسية قد طرحت أي ضريبة سياحية أو مبلغ تأمين أو مقدم لتكاليف اقامة وخدمات سياحية والتي تقدر بألفي دولار على السعوديين الراغبين في زيارة اندونيسيا.
وقال المصدر في تصريح لالجزيرة أن السلطات الاندونيسية أقرت قبل ايام نظاما جديدا للتعامل مع السياح السعوديين لدى وصولهم عبر المنافذ الاندونيسية وذلك من خلال التأكد من حمل السائح السعودي مبلغ 2000 دولار أو ما يزيد عنها.
وأفاد المصدر أن السلطات الاندونيسية لن تقوم بحجز أي مبالغ مالية لدى دخول السعوديين لبلادها بل تكتفي بالتأكد من حمل السعودي لذلك المبلغ أو ما يزيد عليه,, لضمان الالتزام بدفع استحقاقات اقامتهم وتكاليف الخدمات السياحية المقدمة لهم.
وأشار المصدر الى ان السلطات الاندونيسية تهتم بالسياح السعوديين وتوفر لهم خدمات مميزة عن غيرهم مفيدا ان هذا الاجراء يأتي في اطار تنظيمي لضمان راحة السياح السعوديين خلال الفترة التي يمكثون بها باندونيسيا.
وأبان أن السياح السعوديين في اندونيسيا يشكلون نسبة عالية من السياح العرب مؤكدا ان الجهات المعنية تبذل جهودا مكثفة في سبيل الحفاظ على هذه النسبة أو زيادتها بتوفير أجواء الراحة لهم.
وجاءت تصريحات المصدر المسؤول بالسفارة الاندونيسية بالرياض ردا على تصريحات القنصل المقيم التي نشرت بالجزيرة في عددها الصادر أمس الاثنين والتي أشارت الى أن السلطات الاندونيسية فرضت مبلغ 2000 دولار يدفعها السائح السعودي لدى دخوله بلادها كتأمين لتكاليف الاقامة والخدمات السياحية المقدمة له.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved