أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 13th June,2000العدد:10120الطبعةالاولـيالثلاثاء 11 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

الفريق يضم 20 خبيراً
استمرار أعمال التحقق من الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان
* الناقورة لبنان أ,ف,ب
أفاد مراسل وكالة فرانس برس ان فريقاً من قوات الطوارئ الدولية واصل أمس الاثنين مع ضباط لبنانيين وخبراء خرائط لبنانيين اعمال التحقق من الانسحاب الاسرائيلي إلى ما وراء الخط الذي حددته الأمم المتحدة وذلك من الجانب اللبناني.
وبدأ الفريق ويضم 20 عنصراً من قوات الطوارئ الدولية وأربعة ضباط من الجيش اللبناني وخبيرين لرسم الخرائط قبل ظهر الاثنين التحقق انطلاقاً من منطقة يارون في أول القطاع الأوسط للمنطقة المحتلة السابقة.
وكانت رئاسة الجمهورية اللبنانية قد وزعت أول أمس نص مذكرة وجهها الرئيس اميل لحود إلى الأمين العام للامم المتحدة كوفي أنان يعترض فيها على خط الانسحاب الذي رسمته الأمم المتحدة للتثبت من الانسحاب الاسرائيلي لافتاً النظر إلى ضرورة تصحيح هذا الوضع .
ويتلخص الاعتراض الرسمي اللبناني على أن خط الانسحاب المرسوم هو خط وهمي يضع الحدود الدولية القائمة بين لبنان واسرائيل موضع تشكيك ويترك غموضاً خطيراً يتعلق بالمسافة والأرض الفاصلة بين خط الحدود الدولية وخط الانسحاب الوهمي مما يعني بان خط الانسحاب سيشكل حماية لبقاء الخروقات الاسرائيلية على خط الحدود الدولي الموجود خلفه .
يذكر بان عملية التثبت، التي بدأت الخميس الماضي، استؤنفت يوم السبت بعد حل مسائل فنية طرحها لبنان وتتعلق بطريقة التحقق من العلامات الحدودية بين البلدين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved