أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

المجتمـع

إصدارات
تضمنت مقالات علمية وتحقيقات اجتماعية
نشرة الحسبة تسلط الضوء على استخدامات البطاقات الائتمانية وأخطارها
نوه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الدرعية بدور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مؤكداً أن لها دور عظيماً لا ينكره إلا مكابر أو جاحد .
وبين سموه اهتمام المملكة منذ عهد جلالة الملك عبدالعزيز يرحمه الله بالدعوة ونصرة الاسلام والمسلمين في كل مكان مشيراً إلى الدور التاريخي للدرعية بالنسبة للدولة السعودية حيث تعاهد الامام محمد بن سعود مع الشيخ محمد بن عبدالوهاب لإعلاء كلمة الحق .
جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها في حفل افتتاح مبنى هيئة محافظة الدرعية وحضره معالي الرئيس العام د, عبدالعزيز السعيد والتي تصدرت تغطية عدد الحسبة (33) الذي صدر عن إدارة العلاقات العامة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مطلع شهر ربيع الأول لشهري ( ربيع الأول ، ربيع الآخر ) .
وقد ارتدى هذا العدد حلة قشيبة كما ازدانت صفحاته البالغة (28) بإخراج متميز حمل في طياته تحقيقاً حول البطاقات الائتمانية ومفهومها، وخطورة استخدامها وما تحويه من محاذير شرعية والجوانب القانونية الملزمة لكل من البنك المصدر لها والتاجر وحاملها، وعلة تحريم استخدامها بصورتها الحالية، وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، وتعرض لجوانب الاحتيال التي من الممكن أن يتعرض لها حامل البطاقة وحكمها الشرعي والبدائل الشرعية في ذلك .
وقد تصدر العدد مجموعة من الأخبار عن نشاطات الرئاسة جاء في مقدمتها تصريح لفضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة المدينة المنورة الشيخ عبدالرحمن آل حسين أشاد فيه بصدور قرار صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة تشكيل لجنة لمعالجة ظاهرة المعاكسات التي يقوم بها بعض الشباب حول مدارس البنات.
كما اشتمل العدد على رصد للنشاطات التوعوية المعدة من قبل فرع الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة عسير لموسم اصطياف هذا العام 1421ه والتي تجاوزت مائتي الف مادة ومنشط توعوي .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved