أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

الاولــى

وزير الداخلية اليمني وعدد من المسؤولين والأمين المساعد بالجامعة العربية لـ الجزيرة
المعاهدة النهائية لترسيم الحدود بين المملكة واليمن نموذج يحتذى لحل الخلافات العربية
الاتفاقية إنجاز تاريخي صنعته قيادتا البلدين بعقلهما الراجح وحنكتهما السياسية
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري القاهرة مكتب الجزيرة
وصف عدد من المسؤولين في اليمن اتفاقية ترسيم الحدود البرية والبحرية بين المملكة واليمن بأنها انجاز تاريخي صنعته قيادتا البلدين بعقلهما الراجح وحنكتهما السياسية.
وأكدوا انها تعد مكسبا مهما ليس فقط للمملكة واليمن وانما لكل البلدان العربية والإسلامية وأضافوا بان المعاهدة ستفتح الباب على مصراعيه امام تحقيق التعاون الاخوي المثمر والشراكة الحقيقية الفاعلة في مختلف المجالات,،
وقد وصف اللواء الركن دكتور حسين محمد عرب وزير الداخلية اليمني المعاهدة الجديدة التي تم التوصل اليها بأنها انجاز تاريخي عظيم صنعته قيادتا البلدين الشقيقين ممثلتان بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.
ووأشاد السفير أحمد بن حلي الأمين المساعد للشؤون العربية بجامعة الدول العربية بمعاهدة الحدود النهائية بين المملكة واليمن وقال انها مرضية وجيدة وليس فيها أي انتقاص لأي طرف وقد وجدت تفاهما كريما من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد والرئيس اليمني علي عبدالله صالح وأضاف ابن حلي بأن المعاهدة أنهت نزاعا حدوديا استمر أكثر من 60 عاما وقامت المملكة بدور ايجابي وفعال حتى أسدل الستار على واحد من أطول الخلافات العربية العربية في مسائل ترسيم الحدود.
وأكدت الصحف اليمنية الرسمية في افتتاحياتها الصادرة أمس ان الانجاز الذي حققته المملكة واليمن شكل دلالة حية على أن قيادتي البلدين تتماثلان في تقدير تلك الخصائص التي تتميز بها العلاقات بين شعبيهما.
ووصفت لحظات توقيع المعاهدة باللحظات الفريدة والمبهرة مؤكدة أنها ستكون فاتحة عهد جديد من العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين الشقيقين.
طالع متابعة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved