أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

محليــات

فيما وضع حجر الأساس لقاعات دراسية جديدة
الأمير فيصل بن بندر رعى حفل تخريج الدفعة 22 لجامعة الإمام
*بريدة بندر الرشودي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول الاثنين حفل تخريج الدفعة الثانية والعشرين لفرع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك بحضور عضو هيئة كبار العلماء وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام سماحة الشيخ محمد بن صالح العثيمين، ومعالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور محمد حسن سعد السالم ووكيل الجامعة الدكتور سليمان ابا الخيل، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين وعمداء ووكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.
وبعد ان أخذ سموه مكانه في الحفل أذن ببدء مسيرة الخريجين بعدها كانت خير بداية للحفل آيات من الذكر الحكيم تلاها الخريج عبدالعزيز الجطيلي.
ثم كان لمعالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم كلمة رحب في بدايتها بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر ورعايته لهذا الحفل الكريم مؤكدا ان تشريف سموه ومشاركته ابناءه وإخوانه الخريجين فرحتهم لهو تجسيد لاهتمامه بهم وحرصه الكريم والدائم على رعايتهم.
وقال معاليه: ان جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية انطلاقا من رسالتها وأهدافها في نشر العلم الشرعي وخدمة اللغة العربية تعمل بلا كلل ولا ملل لتأهيل العلماء والدعاة وتحصينهم بالعلوم الشرعية ليؤدوا رسالتهم على أكمل وجه ويقدموا لوطنهم ما يحتاج إليه من طاقات شابة وسواعد قوية تشارك في تقدم مسيرته وسد احتياجاته.
وقال معاليه: لقد هيأ الله لبلادنا الغالية حكومة راشدة مخلصة وعت مسؤولياتها وقامت بواجباتها خير قيام، وسخرت كل الإمكانات لخدمة مواطنيها وتحقيق العيش الكريم لهم من تعليم وصحة ومواصلات وغير ذلك، وطبقت الشريعة الإسلامية في جميع شؤونها وعملت على استتباب الأمن واستقراره, واهتمت بالمسجد الحرام والمسجد النبوي اهتماما كبيرا.
كما انها وبقدر ما اهتمت حكومتنا الرشيدة بمواطنيها وهيأت لهم أسباب الراحة لم تنس واجباتها تجاه إخوانها المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، فقدمت لهم المساعدات، وسعت في مصالحهم وعالجت مشكلاتهم وعلّمت أبناءهم وفتحت المدارس والكليات لهم واقامت المستشفيات لعلاجهم انطلاقا من قوله تعالى: إنما المؤمنون إخوة .
اثر ذلك القى الدكتور مزيد المزيد كلمة عمادة القبول وشؤون الطلاب شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم على حضوره الحفل وتكريمه للطلبة الخريجين معبرا عن سعادته بتخريج 1268 طالبا وطالبة هذا العام وبقيام سموه بوضع حجر الأساس لمبنى القاعات الجديد الذي يضم 26 قاعة دراسية 4100 متر مربع ومواقف للسيارات ورفع شكره للقيادة الرشيدة لرعايتها للتعليم ومؤسساته.
بعدها القى فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عضو هيئة كبار العلماء وعضو التدريس بفرع الجامعة وإمام وخطيب الجامع الكبير بعنيزة كلمة أعضاء هيئة التدريس أكد خلالها سعادته بهذه الطاقات الكبيرة في مختلف التخصصات مؤكدا حاجة الإنسان للعلوم الشرعية.
ونصح فضيلته الخريجين ان يعلموا الناس بأخلاقهم وآدابهم وأفعالهم قبل أقوالهم.
ثم القيت كلمة الخريجين القاها نيابة عنهم بندر الدوق رحبوا فيها بسمو أمير منطقة القصيم وشكروا اساتذتهم وأشادوا بدور الجامعة.
اثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر كلمة أشار فيها الى انه محمل برسالة من القيادة الحكيمة لهذه البلاد التي تنظر للإنسان نظرة تقدير واعتزاز وانه اللبنة الأساسية لأي دولة.
وقال سموه سننقل المشاعر العظيمة الراقية من إنسان هذه المنطقة لولاة الأمر بصدق وأمانة وأقول ان ابنكم في منطقة القصيم يعتز بكم أيها القادة مؤكدا سموه ان ابن المنطقة سيبذل جهده وكل ما في وسعه لأن يؤدي الرسالة على خير ما تكون.
وشكر سمو الامير فيصل بن بندر فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين والدكتور محمد السالم وكافة أعضاء الجامعة منوها بدور الفرع في الاسهام في غير الجوانب الأكاديمية وخروجه الى المجتمع وتمنى في ختام كلمته للطلاب النجاح المستمر.
بعد ذلك قام سموه بتوزيع الشهادات على المتفوقين وكرم المشاركين في النشاطات المختلفة في الجامعة.
ثم تسلم سمو امير منطقة القصيم هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير جامعة الملك عبدالعزيز.
اثر ذلك تشرف الطلاب الخريجون بالسلام على راعي الحفل بعدها غادر سمو امير منطقة القصيم مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل منسوبو فرع الجامعة ورؤساء الدوائر الحكومية.
وكان سموه قد تفضل بوضع حجر الأساس للمشروع الجديد الذي يحوي قاعات دراسية جديدة إضافة الى مواقف لسيارات الطلاب وزيادة في القدرة الكهربائية في محطة فرع الجامعة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved