أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

محليــات

40 ألف صنف تحت سقف واحد
اليوم,, افتتاح المخازن الكبرى بعسير أكبر مركز للتسويق بالمنطقة الجنوبية
*خميس مشيط - حسن غرامة - عبدالعزيز الشهراني - تصوير ياسر الرشيد
يفتتح عصر اليوم الأربعاء أكبر مركز للتسويق بالمنطقة الجنوبية وعلى مستوى منطقة عسير خصوصاً وهو (المخازن الكبرى بعسير) طريق أبها - خميس مشيط ولإلقاء الضوء على هذا المشروع تحدث ل الجزيرة الأستاذ زهير عبدالرحمن السقلاوي مدير التسويق بشركة المخازن الكبرى للتجارة المحدودة ملخصاً بدايات الشركة وأنشطتها والمعالم الرئيسية لمشروع المخازن الكبرى قائلاً:
التحقت بالمخازن الكبرى منذ إنشائها عام 93 حيث كانت البداية في منطقة اشتهرت بكبر حجم التسوق حيث أقيم المشروع بين أماكن ومراكز تسويقية وأماكن تجزئة وجملة - وكان الدور الأفضل لمالك الشركة الذي كان يشجع ويدعم المشروع حتى أصبحت المخازن الكبرى بهذا المستوى وهذا التميز.
كما انه أصبح يتسوق لدينا أكثر من (3000) زبون يومياً مما شجع على إمكانية فتح فرع للمخازن بالمنطقة الشرقية خاصة بعد دراسة جيدة من النواحي التسويقية والاقتصادية وبعدها انتقلنا إلى الجبيل حيث انها منطقة صناعية وكان الإقبال كبيراً جداً وتم عمل حملة تسويقية كبيرة جداً وهذا بالطبع نقلنا إلى تحديد فئات ثلاث المخازن الكبرى هي:
(أ)، (ب)، (ج).
ومن فئة (أ) المخازن الكبرى في الخبر وفئة (ب) فرع الجبيل الصناعية، ثم افتتاح فرع العقربية بالمنطقة الشرقية وهو من فئة (ج) وكل هذه المراكز تقدم خدمة خاصة للأحياء أو المدن الموجودة بها.
وقال نحن في هذه الشركة نطمح إلى أن تكون هذه المراكز تسوق وتسويق ونعني بالتسوق وجود متعة في زيارة المركز وهذا يتطلب توفير كل شيء مثل رحابة المكان بالإضافة إلى فريق متمرس بالمشتريات والمعلوماتية والتخصص في الإدارة.
أما جانب التسويق فهو يتعلق بعلاقاتنا مع الشركات وخصوصاً الوطنية لأنها من أهم ما نركز عليه فتوفير الخدمات مطلوب منا، وهناك منافسة بين الشركات من ناحية الأسعار, أما المخازن الكبرى فعكس ذلك تماماً حيث اننا نركز على تحسين الأداء لتوفير الخدمات للزبائن ونقوم بتوفير بضائع غير موجودة في السوق أي في هذه المنطقة، كما اننا نقوم بتدريب الموظفين وجميع العاملين معنا.
وعن الجديد في مدينة الألعاب قال ان هذه هي أول لعبة في المنطقة الجنوبية وهي لعبة النهر المتوحش وهو نهر يجري فيه ماء داخل صالة مكيفة (لأول مرة) وهناك لعبة القطار السريع لأول مرة داخل صالة مكيفة.
وفكرة مشروع المخازن الكبرى تقوم على قضاء يوم كامل بالنسبة للأب والأم وأن يتركوا أولادهم بهذه الألعاب دون خوف عليهم ويكونوا مطمئنين عليهم في الداخل حيث لدينا طريقة فريدة من نوعها.
يذكر أن المساحة الإجمالية للموقع تبلغ (30,000م2) وتشمل صالة عرض مساحتها (9000م2) تحتوي على أكثر من 40,000 صنف من المواد الاستهلاكية والبضائع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved