أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

منح 270 تأشيرة دخول
اصدار مئات تأشيرات الدخول إلى فرنسا بطريقة غير مشروعة في إيران
* طهران أ,ف,ب
أعلن السفير الفرنسي في إيران فيليب سورمين امس الثلاثاء لوكالة فرانس برس ان مئات تأشيرات الدخول صدرت من السفارة الفرنسية في إيران بطريقة غير مشروعة مما أدى إلى استدعاء المسؤول عن منح التأشيرات مؤخراً.
وأوضح الدبلوماسي لقد لاحظنا انه تم منح حوالي 370 تأشيرة دخول بطريقة غير مشروعة ولقد قررنا استدعاء المسؤول عن تأشيرات الدخول .
وجرى الاستماع بين 24 و30 ابريل لافادة المسؤول فتحي الزين الفرنسي التونسي الذي عمل على مدى خمسة اعوام ونصف العام في القنصلية في طهران في اطار تحقيق عام اعتيادي في وزارة الخارجية, وقد غادر إيران بعدما اوقف عن تولي مهامه لكن يفترض ان يشرح موقفه حول هذه القضية في باريس وهو ما لم يقم به حتى الآن على حد قول السفير.
وقال سورمين: نريد ان نعرف ما إذا كان هناك خطأ مهني او عدم تنبه موضحا ان الزين كان سيترك مهامه في القنصلية قبل الصيف بكل الاحوال .
وأضاف: اننا نعيش في إيران تحت ضغط كبير للهجرة وخصوصا من قبل الشبان والأشخاص من الاقليات وهناك عدد من مستودعات الادوية يدعي لدى السفارات الاجنبية بأنه وسيط بهدف الحصول على تأشيرات دخول, ان هذه المنظمات تعيش من ذلك وتقبض الكثير من الاموال من خلال وضع اعلانات تشير إلى امكان الحصول على تأشيرات دخول إلى عدد كبير من الدول.
وقال: لقد جرى تحذيرنا لأن طلبات لجوء الايرانيين إلى أوروبا تأتي خصوصا من تأشيرات دخول طلبت من سفارتنا .
وأوضح الدبلوماسي الفرنسي لقد أردنا النظر الى ذلك عن كثب والمضي في التحقق من القضية .
وبالواقع فإن حوالي 200 تأشيرة دخول سياحية بين 1 يناير 1999م و30 ايار/ مايو 2000م صدرت اثر القيام بحجوزات في الفنادق مشكوك فيها كما تم منح 170 تأشيرة دخول اخرى بناء على دعوات حقيقية لكن الاشخاص المعنيين لا يعودون بل يذهبون إلى بلد ثالث.
وتابع لقد اخذنا هذه القضايا على محمل الجد لتجنب ما يجري في دول اخرى, وقد أصدرت سفارة فرنسا في إيران 14 ألف تأشيرة دخول عام 1999م.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved