أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

اللجنة العليا لدورة الصداقة تجتمع غداً برئاسة الأمير محمد العبدالله
* تعقد اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة الدولية الرابعة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل يوم غد الخميس اجتماعها الثاني برئاسة صاحب السمو الملكي الامير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة وذلك بمكتب سموه في محافظة جدة بحضور أعضاء اللجنة.
وأوضح مدير الدورة احمد عيد الحربي انه سيتم خلال الاجتماع دراسة ومناقشة الترتيبات التي اتخذتها اللجان العاملة في الدورة استعدادا لانطلاقتها المقررة خلال الفترة من 1 الى 15/5/1421ه الموافق من 1 الى 15/8/2000م على استاد مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في ابها بمشاركة عشرة أندية محلية وعربية هي من المملكة الاهلي والاتفاق والهلال والشباب وفريق منطقة عسير والجيش السوري والريان القطري والقادسية الكويتي والوداد البيضاوي المغربي والمريخ السوداني.
ويأتي تنظيم الدورة الرابعة عقب اعتمادها رسميا من قبل الاتحادين الدولي والاسيوي عقب استيفاء الشروط الأساسية التي تم اعتمادها مسبقا من الاتحاد السعودي لكرة القدم وتحقيقها للنجاحات في الاعوام الثلاثة الماضية من الناحية الفنية والتنظيمية والمتابعة الجماهيرية والاعلامية لمباريات الدورة الى جانب ازدياد اعداد الفرق المشاركة فيها.
وستنظم اللجنة العليا للدورة خلال منافسات البطولة ندوة عن انجازات وعطاءات صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل عقب اختياره ضمن شخصيات القرن في المملكة نظير ما قدمه سموه من خدمات ساهمت في مسيرة الحركة الرياضية والثقافية في المملكة والوطن العربي الى جانب طرح جائزة لأفضل بحث باسم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وتشمل الجوانب الانسانية والثقافية والرياضية والقيادية في حياة سموه وسيتم تكريم صاحب البحث الفائز الذي سيمنح خلال مباريات الدورة ميدالية تقديرية مقدمة من صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل ومبلغ مقداره مائتا الف ريال.
كما ستنظم خلال هذه الدورة ندوة للصحافيين الرياضيين حيث سيقدم من الاكاديميين السعوديين والمحاضرين اضافة الى رؤساء تحرير بعض الصحف السعودية تسع محاضرات على مدار أربعة أيام.
وكانت دورة الصداقة الدولية الاولى قد اقيمت خلال الفترة من 28/3/1418ه الى 5/4/1418ه بمشاركة النادي الاهلي السعودي ومنتخب عسير والمريخ السوداني ومنتخب شباب البرازيل الذي حصل على الكأس بعد فوزه على الاهلي السعودي في المباراة النهائية بركلات الترجيح 9/7.
واقيمت الدورة الثانية خلال الفترة من 14 الى 22/4/1419ه بمشاركة ثمانية أندية قسمت الى مجموعتين ضمت الاولى اندية الاهلي السعودي والاهلي المصري والقادسية الكويتي فيما ضمت الثانية اندية الهلال السعودي والهلال السوداني والافريقي التونسي والرياض السعودي.
وحصل على كأس الدورة نادي الهلال السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاهلي المصري بالهدف الذهبي بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل السلبي.
أما الدورة الثالثة فأقيمت خلال الفترة من 22/4/1420ه الى 2/5/1420ه بمشاركة ثمانية اندية قسمت الى مجموعتين الاولى ضمت الاهلي السعودي والصفاقسي التونسي ومنتخب عسير والرفاع الغربي البحريني.
فيما ضمت الثانية النصر السعودي والشباب السعودي والسالمية الكويتي والمنتخب الاولمبي البحريني.
وقد تأهل للمباراة النهائية فريق الاهلي السعودي بعد فوزه على فريق السالمية الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين كطرف أول اما الطرف الثاني فهو فريق الصفاقسي التونسي الذي تأهل عقب فوزه على الشباب السعودي بركلات الترجيح 9/8.
واستطاع الصفاقسي التونسي احراز كأس الدورة بعد فوزه على الاهلي السعودي بضربات الترجيح بنتيجة خمسة أهداف مقابل اربعة.
وقد حصل منتخب البحرين الاولمبي على كأس صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد للعب النظيف كما حصل حارس مرمى فريق الصفاقسي التونسي ناصر بدوي على كأس احسن حارس وحصل لاعب الاهلي السعودي حسين القوزي على كأس احسن لاعب وحصل مهاجم الاهلي السعودي عبدالرحمن سيفين على كأس هداف الدورة لتسجيله ستة اهداف.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved