أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

اليوم بطولة قفز الحواجز للفروسية في جدة
جدة مكتب الجزيرة
ضمن فعاليات مهرجان جدة 21 تنطلق اليوم الاربعاء بطولة قفز الحواجز بجميع مستوياته والتي ينظمها مركز المطبقاني للفروسية برعاية الغرفة التجارية الصناعية بجدة وبدعم من بنك الرياض ولمدة ثلاثة ايام تتوزع اشواطها بين التقليدية والاستعراضية حيث يستمتع الجمهور بمشاهدة اكبر البطولات في هذا المضمار والتي رصدت لها جوائز مالية تزيد عن 100 الف ريال وقد استكملت اللجنة المنظمة جميع الترتيبات اللازمة لانجاح فعالياته في واحد من ارقى مراكز الفروسية في الشرق الاوسط تتمتع مرافقه بأحدث المواصفات الدولية لمراكز الفروسية.
وتتكون البطولة من ثمانية اشواط موزعة على ثلاثة ايام تغطي جميع القفز من (أ) الى (ج) حيث يشمل على استعراض الفروسية وشوط الدراجة الذي يقام يوم الخميس والتي تتميز انشطته بالعديد من العاب الفروسية مثل الرمح والكراسي (للاطفال) والتي تشعل الحماس في المضمار وتتطلب مهارة ومقدرة في إدارة الوقت، كما يترقب الجميع شوط الجائزة الكبرى وهو من الاشواط الاكثر اثارة وقوة في البطولة وينتظر ان تكون المنافسة على اشدها بين المتبارين هذه الاستعدادات المبكرة تعكسها ادارة المتابعة بالغرفة التجارية والترتيب بمركز المطبقاني.
شرح الأشواط
جولتان منفصلتان: بالاشواط 3، 6:
منافسة ليست ضد الساعة وبزمن مسموح به وفي حالة تساوي نقاط الجزاء في المركز الاول سيتم اجراء شوط ترجيحي ضد الساعة لتحديد الفائز, ويتم ترتيب المراكز الاخرى تبعا لنقاط جزائهم في الجولة الاولى.
جولة ضد الزمن: الشوط رقم 2:
منافسة على مرحلة واحدة ضد الساعة ويتم حسم الجولة باضافة نقاط الجزاء المرتكبة مع الجزاءات لتجاوز الزمن المسموح به وفي حال تساوي نقاط الجزاء او التعادل الايجابي يكون زمن الجولة هو الفيصل في ترتيب المراكز.
شوط الفرق والجائزة الكبرى: شوط رقم 7 + شوط رقم 8:
منافسة في جولتين منفصلتين وبزمن مسموح به، وفي حال التعادل في مجموع نقاط جزاء الجولتين بالنسبة لافضل نتيجة ثلاثة فرسان للفريق يقام شوط تصفية ضد الساعة لتحديد المركز الاول.
جولة على مرحلتين: الشوط رقم 1:
منافسة من جولة واحدة المرحلة الاولى بزمن مسموح به وفي حالة اتمام المرحلة الأولى بدون اخطاء يتابع الفارس القفز دون توقف للمرحلة الثانية التي تكون ضد الزمن.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved