أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th June,2000العدد:10121الطبعةالاولـيالاربعاء 12 ,ربيع الاول 1421

العالم اليوم

نفوا مزاعم إسرائيلية عن وجود اقتراح أمريكي
الفلسطينيون يرفضون تأجيل مناقشة أيٍّ من قضايا الوضع النهائي
* القدس غزة عمان الوكالات
رفضت السلطة الفسلطينية رفضا قاطعا تأجيل بحث أيٍّ من قضايا الوضع النهائي أو دمج المرحلة الثالثة من اعادة الانتشار مع قضايا الوضع النهائي.
وشدد أحمد عبدالرحمن أمين عام مجلس السلطة الفلسطينية في تصريح له أمس لرديو صوت فلسطين انه لا سلام بدون عودة القدس وتطبيق القرارات الدولية وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم.
وقال أمين عام السلطة الفلسطينية في تصريحه انه لا مجال للقفز عن المرحلة الثالثة من الانسحاب التي نصت عليها اتفاقية شرم الشيخ التي وقعها باراك وضمنتها واشنطن وغيرها.
من ناحية أخرى نسبت الاذاعة الاسرائيلية الى مصدر أمريكي قوله ان الجانب الأمريكي اقترح حلا وسطا للجانبين لمواجهة مشكلة اعادة الانتشار الثالثة.
ولكن مسؤولا في منظمة التحرير الفلسطينية نفى أمس الثلاثاء ان تكون الولايات المتحدة قد اقترحت على الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي حلا وسطا بشأن الانسحاب من مساحة 10 بالمائة من أراضي الضفة الغربية في اطار المرحلة الثالثة من اعادة الانتشار.
وجاء النفي ردا على الاذاعة الاسرائيلية التي زعمت صباح أمس الثلاثاء ان الولايات المتحدة طرحت على الوفدين اقتراح حل وسط ينص على موافقة اسرائيل على الانسحاب من مساحة مقدارها عشرة بالمائة من أراضي الضفة الغربية في اطار المرحلة الثالثة من اعادة الانتشار .
وقال حسن عبدالرحمن ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن في حديث اذاعي أمس الثلاثاء : اننا لم نتطرق الى هذا الموضوع ولكننا تلقينا تعهدا من الادارة الأمريكية بأنها ستعمل كل ما بوسعها من أجل مساعدة الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بالتوصل الى اتفاق .
وأضاف: لكن الصيغة التي ستساعد الولايات المتحدة بها لم تحدد بعد وان كان للقاءات القادمة عنصر مهم في معرفة مدى الاستعداد الذي يبديه المسؤولون الأمريكيون للوصول الى اتفاق وفق الجداول الزمنية المحددة في الاتفاقات .
وعلى صعيد الأوضاع في الأراضي المحتلة أقام المستوطنون اليهود بؤرة استيطانية جديدة في الجزء المحتل على مدينة الخليل يطلق عليها بيت هشيشا وذلك بدعم مكشوف من الحكومة الاسرائيلية وبمشاركة وزير الاسكان اليميني المتطرف اسحاق ليفي وعدد من أعضاء الكنيست المتطرفين.
وتقع البؤرة الاستيطانية الجديدة التي شارك في تدشينها الحاخام الأكبر لاسرائيل مائير لاو على مقربة من الحرم الابراهيمي الشريف وتتكون من عمارة تضم ست شقق كان استولى عليها المستوطنون لاسكان ست عائلات يهودية فيها خلال الأيام القليلة القادمة,واستنكر مواطنو مدينة الخليل والهيئات الاسلامية والرسمية والشعبية قيام الحكومة الاسرائيلية بدعم ومشاركة المستوطنين المتطرفين في اقامة البؤرة الاستيطانية الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved