أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th June,2000العدد:10122الطبعةالاولـيالخميس 13 ,ربيع الاول 1421

الاخيــرة

منظمة الصحة العالمية محذرة: إصابة 9 أشخاص كل دقيقة,,
33,6 مليون شخص بالعالم مصابون بمرض الأيدز,, نصفهم نساء
الرياض فهد الشملاني
حذرت منظمة الصحة العالمية من تنامي اعداد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسب الايدز وأبدت تخوفها من استمرار تزايد المصابين بهذا المرض بين سكان العالم سنويا.
وقالت المنظمة ان ارتفاع اعداد المصابين بمرض الايدز سنة عن الأخرى أمر يدعو للخوف والقلق، ويتطلب أخذ احتياطات احترازية وتوعية صحية واسعة على مختلف الأصعدة للوقاية من هذا الداء الخطير الذي عدته وباء العصر، مؤكدة ان مرض الايدز يحصد سنويا اعدادا هائلة من البشر تفوق خسائر الحروب البشرية، ناهيك عن المبالغ الطائلة التي تنفق في سبيل محاولة علاج المصابين بهذا المرض رغم عدم ثبات نجاحه بشكل قاطع.
وقدرت منظمة الصحة العالمية عدد المصابين بمرض الايدز في العالم بحوالي 33,6 مليون شخص منهم 14,8 مليون امرأة و18,8 مليون رجل.
وأبانت المنظمة ان هناك خمسة ملايين حالة جديدة مصابة بمرض الايدز في العالم تم تسجيلها عام 1999م منها 2,7 مليون ذكر و2,3 مليون امرأة، أي بمعدل اصابة 9 اشخاص كل دقيقة, مشيرة الى أن عدد الوفيات نتيجة الاصابة بمرض الايدز في العالم بلغ العام الماضي 2,1 مليون شخص منهم 1,1 امرأة.
وأهابت منظمة الصحة العالمية بضرورة الوقاية من الاصابة بمرض الايدز وذلك عن طريق تجنب اسباب الاصابة بهذا المرض التي يأتي على رأسها الاتصال الجنسي غير المشروع، وتعاطي المخدرات، ونقل الدم الملوث بالمرض، مؤكدة أن النساء يعددن أكثر عرضة للاصابة بالمرض من الرجال وتنتقل اصابتهن الى الرجال عن طريق الاتصال غير المشروع.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved