أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th June,2000العدد:10122الطبعةالاولـيالخميس 13 ,ربيع الاول 1421

منوعـات

يشتبه تورطها في الجرائم
امرأة أوكرانية تقتل 7 أزواج بسبب المال
كييف د,ب,أ
ذكرت سلطات تطبيق القانون في كييف هذا الاسبوع ان الشرطة الأوكرانية تحقق حاليا مع امرأة يشتبه في انها قتلت سبعة من ثمانية رجال تزوجتهم.
وقال أحد المدعين في اقليم خميلنتسكي لوكالة الأنباء الألمانية د,ب,أ ان المرأة التي أدينت بالفعل في جريمة قتل واحدة، افترست بمفردها ثمانية من الرجال ويزعم الادعاء انها قتلتهم من اجل المال.
وذكر سيرجي كولينيوك انها امرأة جذابة وقد استغلت جاذبيتها بالتأكيد في اجتذاب زوجها الأخير الذي قامت بقتله , وأضاف قائلا: اننا نحقق الآن في الوفاة العارضة المزعومة للآخرين جميعهم .
لقد ولدت المشتبه فيها التي ذكرت صحيفة فاكتي انها تدعى فاندا فوروتوفا، في عام 1965 بقرية صغيرة في اقليم كارباثيان الجبلي الأوكراني الفقير.
وكانت الفتاة الجميلة الشقراء ذات الامكانيات المحدودة قد تزوجت من أستاذ جامعي يكبرها بعشرين عاما لمجرد الحصول ، كما يعتقد المحققون، على زوج وشقة ومنفذ الى دخل جيد.
وأصبحت فوروتوفا حاملا، الا ان زوجها الاول لم ير الطفل مطلقا فقد توفى بعد سقوطه من شرفة الشقة.
والتقت فوروتوفا بعد ذلك بسائق سيارة جيب، أثناء عملها في مخزن باحدى القواعد العسكرية وتزوجا،الا انها هجرت الزوج رقم 2 لأنه لم يستطع سوى تدبير مسكن عسكري متواضع لها.
أما الزوج رقم 3 فقد كان ضابطا برتبة ليفتنانت, وحيث ان راتبه كان أفضل من سائق الجيب فقد نقل فوروتوفا الى شقة ادارية مجهزة بحمام.
وكان الليفتنانت يلتمس راحته في مشاهدة التلفزيون في الحمام, وقد توفى بصعقة كهربائية عندما سقط جهاز التلفزيون في ماء حوض الاستحمام.
وكان الزوج رقم 4 جنديا أيضا وقد هجر زوجته للزواج من الارملة الجذابة وقد توفي بمرض مفاجىء,وتوفى الزوج رقم 5 وكان ضابطا أيضا، لأسباب غير واضحة.
أما الزوج رقم 6 وهو عسكري فقد توفي بتسمم دوائي.
وقالت فوروتوفا وزوجها السابع وهو ضابط على الاستيداع عندما أصبحا جارين في السكن وكمحارب قديم خدم لعقود في الجيش السوفيتي بالشرق الاقصى فقد كان له تاريخ في أمراض القرحة والقلب.
وقد توفى أثناء نومه، بعد قليل من زواجه ويزعم أقاربه بأنهم شاهدوا رضوضا وخدوشا حول رقبته أثناء جنازته، الا ان فوروتوفا نفت حدوث أعمال عنف بينهما ولما كانت الحالة الصحية للعجوز المحال على المعاش سيئة، فقد قررت السلطات عدم فحص الجثة بعد الوفاة.
والتقى الزوج رقم 8 وهو كولونيل في الخدمة وكان أرملا لفترة طويلة، مع فوروتوفا في احدى الجبانات التي تصادف انها تجاور مقبرة زوجته السابقة مع مقبرة أحد أزواج فوروتوفا السابقين.
وتعثر زواجهما بعد ان فقد الكولونيل رغبته الجنسية فيها وقد توفى متأثرا بجروح من ضربات بالفأس والجسم في اوائل عام 1999م.
وقد عثرت الشرطة على دماء مطابقة لدماء الكولونيل على ملابس فوروتوفا وقد اعترفت بالقتل الا أنها بررت ذلك بدافع الغيرة لعلاقة زوجها بامرأة أخرى.
وأقنع المدعي العام جورجي ساكوتكا هيئة القضاة بأن فوروتوفا قتلت زوجها الاخير بالفأس لترث ممتلكاته وفي اواخر عام 1999م صدر عليها حكم بالسجن لمدة ثمانية أعوام.
وأقنعت الادلة التي قدمت خلال المحاكمة المخبرين في اقليم خميلينتسكي في منتصف مايو الماضي ببدء تحقيقات جنائية في مقتل الازواج السبعة باستثناء الزوج رقم 2 الذين توفوا بموجب الاوراق الرسمية اما نتيجة حادث او لأسباب طبيعية.
وقد شهد شقيق فوروتوفا بانه ظل لفترة طويلة يشتبه في شراسة وعنف شقيقته لأن ازواجها كانوا يموتون في الغالب بعد ضم اسمها الى وصاياهم او بعد نقل أملاكهم اليها.
وقال المدعي، كولينيوك ليس باستطاعتنا في هذه المرحلة تأكيد ان أيا من الازواج الآخرين قد قتل واستطرد يقول غير انه عندما أصبح تاريخها معروفا لمكتب الادعاء في اقليم خميلينتسكي بدأنا بطبيعة الحال تحقيقا للكشف عن خبايا الامور.
وأكد الادعاء ان القانون لا يمنع فوروتوفا من الزواج مرة أخرى.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved