أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th June,2000العدد:10122الطبعةالاولـيالخميس 13 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

,,رياضة بلا حدود ,.
ريال سوسيداد يكمل التعاقد مع التركي ايردم
قال نادي ريال سوسيداد الإسباني لكرة القدم انه أتم التعاقد مع المهاجم التركي الدولي اريف ايردم من نادي غلطة سراي التركي.
وقال النادي الإسباني يوم الاثنين ان ايردم وقع عقدا مدته ثلاثة اعوام في معسكر تدريب المنتخب التركي في هولندا بعد لقائه مع لويس اورانجا رئيس النادي وبعد خضوعه لفحوص طبية.
وقال ريال سوسيداد الاسبوع الماضي انه توصل الى اتفاق شفهي مع ايردم وغلطة سراي وانه سيدفع 600 مليون بيزيتا 3,44 ملايين دولار مقابل الحصول على خدمات المهاجم التركي,وسيلتحق ايردم بمواطنه طيفون كوركوت الذي اصبح اول تركي ينتقل الى ريال سوسيداد لدى انضمامه اليه من فنارباتشة التركي في الشهر الماضي.
*********
تأجيل تصفيات المجموعة الرابعة حتى يوليو المقبل
أعلن رئيس نادي الوحدات الاردني فهد البياري تأجيل تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس الكؤوس العربية لعدم تمكن جبلة السوري من المشاركة بسبب حالة الحداد في البلاد بعد رحيل الرئيس حافظ الاسد.
وبعد اتصالات اجراها نادي الوحدات مع الاتحادين السوري والاردني والاتحاد العربي تم تحديد الموعد الجديد لهذه التصفيات في عمان من 5 الى 9 يوليو المقبل.
وكان من المقرر بدء هذه التصفيات اعتبارا من الاحد المقبل، علما بأن المجموعة الرابعة تضم بالاضافة الى الوحدات وجبلة فريق خان يونس الفلسطيني.
واكد البياري رفض فكرة الغاء التصفيات واعتبار فريقه متأهلا تلقائيا مع خان يونس الى النهائيات التي يستضيفها الهلال السعودي نهاية العام الحالي.
وكان الوحدات الغى للسبب ذاته مباراة ودية مع الوحدة السوري بعدما التقى الفريقان في عمان الجمعة الماضي وفاز الاخير 1/صفر.
من جهة اخرى اعلن امين سر اتحاد الكرة الاردني فادي زريقات عن تأجيل مباراتين وديتين بين منتخبي سوريا والاردن للناشئين في مدينة العقبة في 22 و24 يونيو الحالي للسبب ذاته.
*********
بعد أن ألصقت به تهمة التعاطي
باومان يقول إن براءته ستظهر لا محالة
قال العداء الألماني ديتر باومان البطل الاولمبي السابق لمنافسة 5000 متر الثلاثاء انه لايزال واثقا من براءته من كل تهم تعاطي العقاقير والمنشطات المحظورة رياضيا التي الصقت به بعد ان اثبتت فحوص في نوفمبر الماضي وجود مادة ناندرولون في عينته.
ويقول باومان 35 عاما ان مادة ناندرولون المحظورة حقنت في معجون اسنانه رغم ان الادعاء العام الذي يحقق في القضية يقول انه لا يملك دليلا على ذلك.
وفي مقابلة مع مجلة شتيرن قال باومان: كان هناك مذنب وسوف نجده.
ويمكن ان يعاقب الاتحاد الالماني لالعاب القوى باومان بالايقاف لمدة عامين مما يعني نهاية لحياته الرياضية,, ويتوقع صدور الحكم خلال هذا الشهر، إلا انه بوسعه استئناف الحكم أمام محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الالماني لالعاب القوى او أمام المحاكم المدنية.
وفاز بومان بالميدالية الذهبية لسباق خمسة آلاف متر في دورة برشلونة الاولمبية عام 1992.
*********
ليلى محمد علي كلاي تعود إلى الحلبة مرة أخرى
تعود ليلى علي، ابنة الملاكم العالمي الشهير للوزن الثقيل محمد علي، الى الحلبة وسيكون لقاؤها المرتقب مع الملاكمة كريستينا روبنسون من ساوث كارولينا يوم غد الجمعة الموافق 16 يونيو 2000 الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش.
ويمكن للمشاهدين في الشرق الاوسط مشاهدة المباراة على الهواء مباشرة من قناة اي آر تي سبورتس التي حصلت على الحقوق الحصرية لبث المباراة في المنطقة، وسيكون اللقاء الاول من نوعه يبث حيا على الهواء.
وتلقب ليلى البالغة من العمر 21 عاما بالمدام فراشة ، وهي الابنة الثانية الاصغر من اولاد وبنات محمد علي التسعة، وظهرت لأول مرة على الحلبة في 8 اكتوبر 1999 في مركز تيرنر ستون كازينو كونفنشن اونيدا انديان نيشن في فيرونا، نيويورك ويبلغ طولها 5 اقدام و10 انش ووزنها 168 باوند,وقالت ليلى: سوف اتغلب بالضربة القاضية على منافستي، وهذا وعد وحسب الجمعية العالمية للملاكمات تحتل البطلة المركز الخامس في فئة الوزن المتوسط السوبر، وسيكون اللقاء المرتقب السابع للبطلة التي لم تخسر اية مباراة من هذه المباريات الستة.
وتلتزم ليلى بروتين تدريبي يتضمن الجري والملاكمة والقفز على الحبال وضرب اكياس التدريب 6 ايام في الاسبوع، وبالطبع فإنها تحصل على نصائح مفيدة دائما من والدها المشهور.
*********
فرنانديز يرفض عرضاً لتدريب غلطة سراي
قال مصدر في نادي غلطة سراي التركي ان مدرب نادي اتلتيك بلباو الإسباني السابق الفرنسي لويس فرنانديز رفض عرضا لتدريب فريقه في الموسم المقبل.
واضاف المتحدث باسم النادي التركي علي دوروست لقد ابلغنا فرنانديز انه سيحضر من اجل التعليق على بعض المباريات فقط لكنه فضل ألا يعمل في مجال التدريب هذا الموسم ,وتابع لدينا اربعة او خمسة اسماء مطروحة لخلافة فاتح تيريم في تدريب الفريق .
وكان تيريم وقع عقدا لتدريب فريق فيورنتينا الإيطالي مباشرة بعد قيادته غلطة سراي الى الانجاز التاريخي باحراز لقب كأس الاتحاد الاوروبي إثر الفوز على ارسنال الانجليزي بركلات الترجيح في المباراة النهائية في 17 مايو الماضي.
*********
بيروتزي من إنتر ميلان إلى لاتسيو
سيدافع حارس مرمى انتر ميلان الإيطالي انجلو بيروتزي عن ألوان فريق لاتسيو بحسب ما اكد رئيس انتر ميلان ماسيمو موراتي الثلاثاء.
واتفق الطرفان بشكل نهائي اثر اجتماع بين موراتي ورئيس لاتسيو سيرجيو كرانيوتي.
وسيصبح بالتالي الفرنسي الصاعد سيباستيان فراي 20 عاما الحارس الاساسي في انتر ميلان.
وكان بيروزتي انتقل الى ميلان قادما من يوفنتوس الإيطالي مطلع الموسم الفائت بطلب من مدرب مارتشيلو ليبي ووقع عقدا لمدة ثلاث سنوات.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved