أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th June,2000العدد:10122الطبعةالاولـيالخميس 13 ,ربيع الاول 1421

الريـاضيـة

الصحف الألمانية تتوقع مشواراً صعباً للمنتخب
أعربت الصحف الألمانية عن تشاؤمها بقدرة المنتخب الالماني في الدفاع عن لقبه بطلا لاوروبا وتوقعت له مشوارا صعبا في النهائيات المقامة حاليا في بلجيكا وهولندا معا حتى 2 يوليو المقبل بعد ظهوره المخيب أمام رومانيا 1/1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى.
ووجهت الصحف انتقاداتها للمدرب اريك ريبيك لاختياره الليبيرو لوثار ماتيوس.
وعنونت صحيفة بيلد مقالها معاناة كبيرة في مباراتنا ضد رومانيا افضل ما فيها هدف التعادل ، موجهة الشكر الى محمد شول الذي انقذ المنتخب من بداية سيئة .
واضافت ان المفاجأة الأولى التي قدمها لنا المنتخب لم تنل اعجابنا، فالمباراة لم يكن فيها سوى هدف شول، الدفاع كان ضعيفا ، مضيفة نعرف مصيرنا مسبقا لن ننجح في الدفاع عن لقبنا , وتابعت خرج هاسلر في الدقيقة 73 منهكا، وبعد 3 دقائق جاء دور ماتيوس، وهنا بدا الامر واضحا: المنتخب الالماني غير قادر على الفوز على رومانيا ,وتساءلت صحيفة تاغسبيغل : من كان ينتظر عرضا جيدا من المنتخب في بداية البطولة؟ ، مضيفة شول جنبنا الخسارة، لكننا اذا تفاديناها ضد رومانيا فإنها ممكنة الحصول في المباريات القادمة، لأن الذي شاهد المنافسة المثيرة التي طبعت مباراة انجلترا والبرتغال كون فكرة مقربة حول ما ينتظر الالمان في مباريات المجموعة الاولى .
واوضحت ان ماتيوس قدم بالضبط ما ينتظر من لاعب عمره 39 عاما .
اما صحيفة فرانكفورتر فقالت لعب الفرنسيون كأبطال للعالم، في حين لعب الالمان بعض فترات المباراة كأبطال لاوروبا، اما ماتيوس فقام بدور شرطي المرور الذي يرى السيارات تمر من كل الاتجاهات برغم توجيهاته , من جهتها، قالت صحيفة دي فيلد : ريبيك وحده سعيد بنتيجة التعادل .
كما أعلن مدرب المانيا السابق ونائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم القيصر فرانتس بكنباور ان مدرب المنتخب الحالي اريك ريبيك اتخذ بعض المخاطر عندما اختار تشكيلته لمواجهة رومانيا في الجولة الاولى من منافسات بطولة أمم اوروبا المقامة حاليا في بلجيكا وهولندا معا حتى 2 يوليو المقبل, واعتبر بكنباور في مقال نشرته صحيفة بيلد الالمانية الواسعة الانتشار ان ريبيك اشرك لوتار ماتيوس وينز يريميز اللذين لم يكونا في كامل لياقتهما البدنية في الاسابيع الاخيرة , غير ان بكنباور الذي قاد بلاده الى الفوز بكأس العالم مرتين كلاعب عام 1974 والثانية كمدرب عام 1990، دافع عن اختياره لتوماس هاسلر بقوله انه كان سيشركه هو ايضا برغم انه يفتقد الى امكانية الصمود 90 دقيقة ، مضيفا ان اشراك هاسلر وشول وراء المهاجمين كان موفقا .
ورأى بكنباور ان تعادل بلاده مع رومانيا 1/1 في اولى مبارياتها لم يكن انطلاقة سيئة، غير ان ذلك لا يتركنا ننام على حرير ، مضيفا ان المباراة ضد إنجلترا باتت أكثر اهمية ولا يمكن بأي حال خسارتها .

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved