أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

الاقتصادية

سعر برميل برنت لا يزال يزيد عن 31 دولاراً في لندن
* لندن (أ,ف,ب)
شهدت اسعار نفط برنت تراجعاً طفيفا صباح أول أمس الأربعاء في لندن، لكنها لا تزال تفوق ال31 دولاراً للبرميل الواحد، في حين تتوقع الاسواق ان لا تقرر منظمة أوبك زيادة ملحوظة في انتاجها خلال اجتماعها المرتقب الاسبوع المقبل.
وعند الساعة 50:9 تغ (50:11 بتوقيت باريس) بلغ سعر برميل برنت تسليم تموز/ يوليو 31,23 دولاراً في مقابل 31,41 دولاراً لدى الافتتاح و 31,49 دولاراً لدى الاقفال الثلاثاء.
ولا يزال سعر برميل النفط عند اعلى مستوى له منذ بداية اذار/ مارس قبل الاجتماع الأخير لمنظمة أوبك الذي الغى في مطلع نيسان/ ابريل الخفض المطبق منذ العام الماضي، وقد بلغ سعر برميل نفط برنت في السابع من اذار/ مارس الماضي 31,95 دولاراً.
وفي نيويورك ارتفع سعر برميل النفط المرجعي (الخفيف) تسليم تموز/ يوليو ثمانين سنتا ليصل الى 32,56 دولارا.
وقال بيتر جينيو مدير القسم النفطي في شركة سالمون سميث بارني بلندن انه لا يوجد سبب معين يمكن ان يفسر التراجع الطفيف للأسعار صباح اليوم, وهي ستظل ثابتة على المدى القصير لان السوق حائرة ازاء الاشارات المتناقضة الصادرة عن أوبك .
وارتفعت الاسعار نتيجة تكهنات بان أوبك لن تزيد انتاجها قبل انعقاد اجتماعها الوزاري في 21/حزيران/ يونيو في فيينا.
ومن جانب آخر قالت وكالة أنباء أوبك (اوبكنا) أمس الأربعاء نقلاً عن امانة المنظمة في فيينا ان سعر سلة خامات نفط أوبك السبعة ارتفع الى 29,97 دولاراً للبرميل يوم الثلاثاء من 29,73 دولاراً يوم الاثنين, وتظهر الأرقام التي جمعتها رويترز من احصاءات امانة أوبك ان متوسط سعر سلة خامات أوبك في ايام العمل العشرين الماضية بلغ أمس الأول 28,35 دولاراً للبرميل مرتفعاً من 28,25 دولاراً اليوم السابق, وكان وزراء أوبك قالوا انه اذا خرج متوسط سعر السلة خلال 20 يوماً عن نطاق من 22 الى 28 دولاراً فإنهم سيتحكون لتعديل الاسعار بزيادة المعروض او خفضه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved