أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

الاولــى

سموه وصل المغرب وتلقى اتصالاً من ملك الأردن
سمو ولي العهد يشكر أمير البحرين ورئيس الوزراء والشيخ سلمان بن حمد
* الدار البيضاء جدة واس
بعث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني البرقية التالية لأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين.
صاحب السمو الأخ العزيز الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة,.
أمير دولة البحرين حفظه الله -.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
فقد تسلمت برقية سموكم المتضمنة تهنئتكم الكريمة بمناسبة التوقيع على معاهدة الحدود الدولية النهائية والدائمة للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة مقدراً كثيرا مشاعر سموكم التي أبديتموها في هذه المناسبة التاريخية التي أكد فيها البلدان الشقيقان: المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية، عمق ما بينهما من الروابط الثابتة والمحبة الصادقة والعلاقات الوثيقة.
هذا وتقبلوا سموكم تمنياتي الأخوية بموفور الصحة والمسرات وللشعب البحريني الشقيق بوافر الرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.
والله يحفظكم ويرعاكم.
أخوكم/ عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وكان سمو ولي العهد قد تلقى البرقية التالي نصها من سمو أمير دولة البحرين,.
صاحب السمو الملكي الأخ العزيز الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفظه الله ورعاه - يسرنا أن نبارك لسموكم والمملكة العربية السعودية الشقيقة الاتفاق الذي تم بموجبه التوقيع على معاهدة الحدود الدولية النهائية والدائمة للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية.
ان توصل البلدين الشقيقين الى هذا الحل الاخوي والودي لمسألة الحدود بين البلدين ليجسد بحق ما يربط بينهما وشعبهما من روابط ووشائج أخوية متينة ويؤكد حكمة قيادتيهما على العمل نحو ما من شأنه تحديد العلاقات الاخوية القائمة بين البلدين والحفاظ على مصالح شعبيهما المشتركة.
والله يحفظكم سالمين.
أخوكم
حمد بن عيسى آل خليفة
أمير دولة البحرين
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز البرقية التالية لأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء دولة البحرين.
صاحب السمو الأخ العزيز الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة,.
رئيس وزراء دولة البحرين حفظه الله -.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد:
فقد تسلمت برقية سموكم المتضمنة مشاعركم الأخوية الصادقة وتهنئتكم الكريمة بمناسبة التوقيع على معاهدة الحدود الدولية النهائية والدائمة للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة شاكراً ومقدراً لسموكم مشاعركم الطيبة في هذه المناسبة التاريخية التي ستكون بإذن الله تأكيداً لما يربط البلدين الشقيقين: المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية من روابط وعلاقات وثيقة وثابتة.
مع تمنياتي لسموكم دوام الصحة والمسرات وللشعب البحريني الشقيق بدوام التقدم والرخاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم/ عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وكان سمو ولي العهد قد تلقى البرقية التالي نصها من سمو رئيس وزراء دولة البحرين,.
صاحب السمو الملكي الاخ العزيز الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني حفظه الله ورعاه -
يسرنا ان نعبر عن بالغ سعادتنا لتلقينا أنباء توقيع المملكة العربية السعودية الشقيقة والجمهورية اليمنية على معاهدة الحدود الدولية النهائية والدائمة للحدود بين البلدين.
نبارك لكم ياصاحب السمو هذه الخطوة التاريخية المباركة التي تؤكد حكمة القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين لتعزيز العلاقات وتطويرها بما يحفظ مصالح شعبيهما المشتركة وأمنهما واستقرارهما.
وفقكم الله ,,, وسدد على الخير خطاكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم
خليفة بن سلمان آل خليفة
رئيس وزراء دولة البحرين
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز البرقية التالية لأخيه صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين.
صاحب السموالأخ العزيز الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين حفظه الله -.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد:
فقد تسلمت برقية سموكم بمناسبة التوقيع على معاهدة الحدود الدولية النهائية والدائمة للحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية الشقيقة شاكراً ومقدراً لسموكم مشاعركم الأخوية الصادقة وتهنئتكم في هذه المناسبة التاريخية التي ستكون إن شاء الله تأكيداً لما بين البلدين الشقيقين: المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية من روابط ثابتة وعلاقات وثيقة.
مع تمنياتي لسموكم بموفور الصحة والمسرات وللشعب البحريني الشقيق بدوام التقدم والازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم/ عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وكان سمو ولي العهد قد تلقى البرقية التالي نصها من سمو ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين,.
صاحب السمو الملكي الاخ العزيز الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله أبعث لسموكم بخالص وأصدق التهاني بمناسبة توقيع اتفاقية ترسيم الحدود الدولية النهائية والدائمة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية حيث يجسد ما يربط البلدين وشعبيهما الشقيقين من صلات وعلاقات أخوية ويؤكد حكمة قيادتيهما على ترسيخ هذه العلاقات وتطويرها بما يحفظ مصالحهما المشتركة وأمنهما واستقرارهما.
ودمتم في حفظ الله ورعايته سالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخوكم
سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين
من جهة أخرى وصل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الى الدار البيضاء مساء امس في زيارة للمملكة المغربية الشقيقة تستغرق عدة ايام.
وكان في استقبال سمو ولي العهد في مطار محمد الخامس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد.
ولدى توقف الطائرة المقلة لسموه صعد اليها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المغرب الدكتور عبدالعزيز خوجة ومندوب التشريفات الملكية المغربية للترحيب بسموه ومرافقته عند النزول.
وعند سلم الطائرة عانق صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد اخاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مرحبا به في بلده الثاني المملكة المغربية الشقيقة,, كما صافحه والي ولاية الدار البيضاء سليمان العلوي,, فيما صافح مولاي رشيد الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
بعده استعرضا ثلة من حرس الشرف.
ثم صافح سمو ولي العهد كبار مستقبليه من المسئولين المغاربة واعضاء السفارة السعودية.
وبعد استراحة قصيرة في صالة المطار صحب صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد اخاه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في موكب رسمي الى المقر المعد لاقامة سموه.
حفظ الله سمو ولي العهد في سفره واقامته.
من جهة أخرى تلقى صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اتصالا هاتفياً أمس من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية.
وقد تبادل سمو ولي العهد وجلالة الملك عبدالله الاحاديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتناولا بالبحث تطورات الاوضاع على الاصعدة والعربية والاقليمية والدولية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved