أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th June,2000العدد:10123الطبعةالاولـيالجمعة 13 ,ربيع الأول 1421

الاولــى

رئيس الإدارة الشيشانية مستعدٌ للتفاوض مع مسخادوف
مواجهات بين الروس والمقاتلين بالقرب من جروزني
موسكو الوكالات
ذكرت وكالة اي في ان للانباء العسكرية ان معارك دارت امس الخميس بين حوالي مائة من المقاتلين الشيشان وجنود روس بالقرب من ارغون على بعد حوالي 15 كيلو مترا شرق غروزني.
ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية قولها ان 7 من المقاتلين الشيشان اصيبوا بجروح خلال المواجهات التي كانت لا تزال مستمرة قبيل ظهر امس.
ونقلت وكالة انترفاكس عن مصادر في المقر العام للقوات الروسية في شمال القوقاز ان الطائرات والمروحيات الروسية قامت بحوالي خمسين طلعة في الشيشان خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية دمرت خلالها مواقع للانفصاليين ومركز اتصال تابعا لهم.
وقالت المصادر نفسها ان المواقع الروسية تعرضت لهجوم بالاسلحة الآلية 26 مرة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.
من جهة اخرى اكد مفتي الشيشان ورئيس الادارة الشيشانية الجديدة الموالية لموسكو احمد قادروف استعداده للتفاوض مع الرئيس الشيشاني المنتخب اصلان مسخادوف من اجل تسوية القضايا المتنازع عليها ووقف نزيف الدم واعادة تعمير الاقتصاد الشيشاني.
وفيما وصفه المراقبون بأنه تراجع كبير عن تصريحاته السابقة وعن المواقف الروسية المعلنة اعتبر رئيس الادارة الشيشانية الموالية لموسكو احمد قادروف التفاوض مع الرئيس الشيشاني المنتخب اصلان مسخادوف شرطا لا غنى عنه لتسوية النزاع الشيشاني مع السلطات الفيدرالية واكد شروعه في اللقاء مع مجموعة كبيرة من القادة الشيشانيين المتنفذين.
من ناحية اخرى أنهت مصلحة الطب الشرعي الفيدرالية ابحاثها المعملية للتعرف على جثة ممثل الرئيس الروسي في الشيشان الجنرال الكسندر شبيجون التي تم العثور عليها قبل شهرين في احدى البلدات الشيشانية.
وأكدت تقارير المعمل الجنائي التابع لمصلحة الطب الشرعي الفيدرالية ان الجثة تعود الى الجنرال شبيجون الذي كان قد تم اختطافه في مارس من العام الماضي من قبل مجموعة مسلحة مجهولة طالبت السلطات الفيدرالية بدفع مبلغ عشرة ملايين دولار مقابل اطلاق سراحه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved